لجنة اللاجئين بخان يونس تستقبل متضرري البيوت المدمرة بالقرارة

02:47 2014-02-27

أمد / غزة : إستقبلت اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس عدد من لجنة أصحاب البيوت المهدومة علي الشريط الحدودي في بلدة القرارة من اللاجئين مساء أمس، حيث كان في إستقبالهم أ. فخري النبريص المستشار القانوني، و حامد الغمري مسئول اللجنة السياسية، و علاء أبو حطب المسئول المالي للجنة، وعبد ربه أبو تيم مسئول لجنة القرارة باللجنة .

جاءت تلك الزيارة في إطار التشاور حول وضع آليات للخروج بحل لمشكلة أصحاب البيوت المهدومة جراء الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة عام 2009، والمساعي الحثيثة التي تقوم بها اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس لإيجاد مأوي لهم في ظل تأخر حل ذلك الموضوع .

من جانبه تحدث المستشار القانوني للجنة عن الإجراءات القانونية التي يجب أن يتم إتخاذها لحل تلك المشكلة القائمة ووضع الحلول، وأن ذلك اللقاء جاء في إطار التوعية القانونية ، والتعاون المشترك في صنع القرار والوقوف عند مسئولياتهم بما يخدم الجميع في ذلك .

وأشار النبريص سنعمل علي مخاطبة كل الجهات المختصة وعلي رأسها وكالة الغوث الدولية والضغط عليها للوقوف أمام مسئولياتها تجاه اللاجئين والإسراع في إيجاد حل لتلك الأسر التي عانت وما زالت تعاني منذ 5 سنوات، ولم تقدم لهم الحلول المناسبة لذلك، فلا يمكن لنا بأي شكل من الأشكال التنازل عن حقوقنا الشرعية التي كفلتها لنا كل الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا الغمري أثناء حديثه أنه ينبغي علي الوكالة أن تلتزم بتعهداتها وإلتزاماتها، لأنها الجهة الوحيدة التي تقدم الخدمات الأساسية للاجئين أينما وجدوا وخصوصاً أصحاب البيوت المهدمة وبناء الأحياء السكنية الجديدة لهم وإيوائهم.

وأشار أبو تيم أن كافة الإجراءات والجهود التي تم إتخاذها للخروج من الأزمة ما زالت قائمة، حيث قامت اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس، لجنة القرارة مؤخراً بمخاطبة بلدية القرارة لتخصيص قطعة أرض لهم، هذا وشكر رئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة للجهود الذي يقوم بها لمساعدة اللجنة في تخصيص قطعة الأرض ووضع المخططات ليتم بناء المساكن لتلك الأسر .

وفي نهاية اللقاء شكرت لجنة أصحاب البيوت المهدومة، اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس علي ما تقوم به من مجهودات مكثفة وعقد اللقاءات والمشاورات للوصول إلي حل لتلك الأزمة القائمة وتخفيف العبئ عن كاهلنا .

 

اخر الأخبار