الشقاقي : الوفاء للشهداء يأتي من خلال تحقيق المصالحة الوطنية

20:43 2014-02-26

أمد/ غزة :أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس التجمع الفلسطيني المستقل أن الوفاء للشهداء ودمائهم هو باستعادة المصالحة الوطنية ونبذ الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

ووجه الشقاقي خلال كلمته والتي ألقاها باسم أهالي الشهداء في المهرجان الذي نظمته الجبهة الديمقراطية لإحياء الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها ، التحية لكل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل فلسطين وحريتها ودفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني

ودعا الشقاقي إلى تحشيد كل الطاقات الوطنية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية العنصرية، معتبراً أن الشهداء هم عماد وشعلة الثورة والنضال الوطني نحو تحقيق الانتصار على الاحتلال والوصول إلى الحرية والعودة والاستقلال.

وعبر الشقاقي عن تقديره لكل الجهود الوطنية المخلصة التي تسعى لتحقيق المصالحة الوطنية ، داعياً إلى البناء على كل ما من شأنه تعزيز روح التوافق الوطني حتى الوصول إلى تطبيق المصالحة واقعا عملياً بين الكل الفلسطيني ، بما يمكن الجميع من التقدم باتجاه انجاز المشروع الوطني الفلسطيني . مضيفاً :" نقف اليوم على أعتاب مرحلة خطيرة من تاريخ الصراع مع إسرائيل وقد بات واضحاً لدى الجميع أن المشروع الوطني هو أهم بكثير من المشاريع الحزبية الضيقة التي ذهبت بنا نحو الانقسام وجعلت الشعب الفلسطيني يعاني ويلات الحصار والقتل في غزة والضفة وتسارع عجلة الاستيطان والتهويد بالقدس المحتلة.