الخضري:مناقشة السيطرة على الأقصى في الكنيست تمهيد لإقراره في الجلسات المقبلة

15:20 2014-02-26

أمد / غزة : حذر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من اتخاذ إسرائيل قرار السيطرة على المسجد الأقصى خلال جلسة مقبلة للكنيست بعد مناقشته في الجلسة السابقة.

وقال الخضري في تصريح صحفي الأربعاء إن هذه المناقشة ستكون تمهيداً لاتخاذ القرار لاحقاً، مبيناً أن القرار متخذ في العقلية الإسرائيلية وما يجري في الكنيست هو البحث عن آلية لكيفية إخراجه تفادياً لأي ردود فعل قوية.

وشدد الخضري على ضرورة مواصلة العمل على صعد فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية لمواجهة هذا القرار المحتمل والخطوات على الأرض من تهويد وحفريات في القدس والاستيطان وجدار الفصل العنصري وسلب الأراضي وعزل المدينة المقدسة عن قطاع غزة والضفة الغربية.

في السياق ذاته أشاد الخضري بالمرابطين وطلبة مصاطب العلم في المسجد الأقصى الذين تصدوا للاقتحام الموسع أمس للأقصى من قبل قوة إسرائيلية خاصة ومجموعات من المستوطنين.

واستنكر استمرار المشاريع الاستيطانية للسيطرة على الأقصى واستمرار الاقتحامات الموسعة والتي باتت شبه يومية.

وأكد الخضري أن إسرائيل تستهدف الكل الفلسطيني فغزة بالحصار والقدس المحتلة والضفة الغربية بالجدار والاستيطان والتهويد، داعياً إلى ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام واستنهاض الأمتين العربية والإسلامية للوقوف في وجه المخططات الهادفة لتدمير الحلم الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس.

 

اخر الأخبار