نقابة المحامين تتوصل لاتفاق مع مجلس القضاء الأعلى

13:42 2014-02-26

أمد / رام الله : أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين انها توصلت الى اتفاق مع مجلس القضاء الاعلى، وانها قررت وقف فعالياتها الاحتجاجية .

وقالت النقابة في بيان لها "بخطى الثابت وإيمان الواثق وقوة الحق وسمو العدل تسير نقابة المحامين الفلسطينيين في المسيرة التي أطلقتها من اجل إصلاح منظومة العدالة. وقد انطلقت نقابة المحامين الفلسطينيين بكل عزم وتصميم وإرادة لن تكل ولن تلين مراهنة على قوة المحامي الفلسطيني ونبله وعلى عدالة المطالب ووطنية الأهداف مدركة ومتأكدة أن الطريق طويل ومدركة أيضا أن المحامين يحملون في أعناقهم أمانة حقوق المواطن وحرياته وواثقة أنها الأمل المتبقي والوحيد الذي يمكن أن يكون رافعة لإصلاح القضاء وضامنا حقيقيا لاستقلاله ولم ترفض نقابة المحامين الحوار والنقاش حول مطالبها ومؤخرا وصلت نقابة المحامين ومجلس القضاء الأعلى بوساطة الوزير المستشار حسن العوري ودون تدخل من أي شخص أو جهة أخرى إلى اتفاق ينظم العلاقة ما بين نقابة المحامين والمحامين بصفة عامة ومجلس القضاء الأعلى والسادة القضاة وان هذه الخطوة ومع أهميتها لا ترقى لان تعتبر خطوة نهائية في درب الإصلاح إلا أنها خطوة مهمة جاءت نتاجا لتكاتف وتلاحم الهيئة العامة لنقابة المحامين والتي ينحني مجلس النقابة لها إكراما وإكبارا وإجلالا".

واضافت : أنها تدرك تماما أن الإصلاح بحاجة إلى تدخل تشريعي فقد صاغت مطالبها على هذا الأساس وهي مصرة على هذه المطالب ومتمسكة بالمذكرة التي قدمتها للرئيس بتاريخ 8-2-2014 منتظرة الرد عليها حتى يقلع القضاء الفلسطيني بشكل يتماهى مع نزاهة وعزة قضاتنا ويتماشى مع طهرهم ووقارهم .

واكد مجلس النقابة على الاستمرار في مسيرة الإصلاح، مؤكدا عزمه على المضي قدما بهذا الشأن واتخاذ ما يلزم من الخطوات الكفيلة لضمان الوصول إلى الهدف المنشود.

واعلن مجلس النقابة إلغاء فعالياته المقررة سابقا، وقال انه يرفق صورة عن تفاصيل الاتفاق مع مجلس القضاء الأعلى.

وقال بيان النقابة انه سيتم الاعلان عن فعالياته بخصوص المطالب المتعلقة بإصلاح منظومة العدالة في موعد أقصاه منتصف الشهر المقبل وإن مجلس النقابة سيتابع تنفيذ جميع بنود المذكرة التي تم الاتفاق عليها أولا بأول وبمنتهى الدقة.

 

اخر الأخبار