أنصار مرسي يعتدون على الكاتب المصري الكبير علاء الأسواني بباريس

تابعنا على:   06:26 2013-10-17

أمد/ باريس - أ ش أ: قامت مجموعة من أنصار المعزول محمد مرسى بفرنسا مساء الأربعاء بالاعتداء على الكاتب المصري الكبير الدكتور علاء الأسواني بينما كان يلقى محاضرة أدبية بمقر معهد العالم العربي بباريس.
وفيما كان الكاتب يعرض روايته الأحدث التي تحمل عنوان "نادى السيارات" والتي صدرت فى شهر إبريل الماضي بمصر، والتي ستظهر فى نسختها المترجمة إلى الفرنسية فى شهر فبراير القادم.. فوجئ الحضور بأحد الأشخاص يصرخ بصوت مرتفع ويطالب الأسواني بالتحدث عن الوضع السياسي الحالي فى مصر قبل أن يعترض القائمون على المعهد على اعتبار أن اللقاء أدبي ولا يجب أن يتم التطرق إلى الموضوعات والقضايا السياسية.
ولم يعط أنصار مرسى الفرصة للقائمين على معهد العالم العربي لاستئناف المحاضرة، حيث تعالت أصواتهم بالهتافات المنددة بالقوات المسلحة "يسقط حكم العسكر" والتي رد عليها علاء الأسواني برفع يديه ملوحًا بـ"علامة النصر".
وبعد أن تزايدت استفزازات أنصار المعزول، رد علاء الأسواني عليهم بـ "يسقط حكم المرشد".. رافضًا إهانة الجيش المصري.. مشيرًا إلى أن الإخوان هم من قاموا بسرقة الثورة، إلا أن عددًا منهم تهجم على الكاتب المصري ذي الشعبية الكبيرة فى فرنسا على المنصة، وحاولوا الاعتداء عليه قبل أن يمنعهم الأمن، مسببين حالة من الهرج فى القاعة الكبرى للمعهد.
وقوبلت تصرفات أنصار مرسى بالاستياء من جانب عدد كبير من الحضور الذين انتقدوا ذلك، وطالبوهم بالخروج من القاعة، ولكنهم واصلوا هتافاتهم مما أدى إلى توقف المحاضرة.
وعبر عدد من الحضور من المثقفين الفرنسيين والعرب عن أسفهم لما وقع فى المعهد الذي يشع بالحضارة العربية فى قلب العاصمة الفرنسية، وخاصة فى حضور الأسواني الذي يحظى باحترام الفرنسيين، ووصفوا أفعال أنصار مرسى بـ "الهمجية".