بالصور.. تيار الإصلاح بـ«فتح» ينظم اعتصامًا تضامنيًا مع الأسيرين أبو الليل ومطير في صور جنوب لبنان

تابعنا على:   17:43 2017-02-28

أمد/ صور: شارك اليوم الثلاثاء حشد فلسطيني من مخيمات وتجمعات مدينة صور جنوب لبنان، في اعتصامًا تضامنيًا مع الأسيرين جمال أبو الليل (45 عاماً)، رائد مطير (47 عامًا

وطالب المشاركون في الاعتصام التضامني، الذي نظمه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة صور جنوب لبنان، بالإفراج الفوري عن الأسيرين وإنهاء اعتقالهما الإداري.

وقال القيادي الفتحاوي العميد ابو بشار الجمل«نحن الفلسطينيون في مخيمات جنوب لبنان، نعتصم اليوم امام مكتبكم في مدينة صور، ومن خلاله نرفع لكم مذكرة، تتضمن رفع صوتنا واحتجاجنا ورفضنا لكل الممارسات الاسرائيلية التعسفية الناتجة عن احتلالهم لارضنا، ونرفض كل سياسيات الاعتقال ومنها الاعتقال الاداري».

وطالب ، رئيس الصليب الأحمر، بالتدخل العاجل لإخلاء سبيل الأسيرين جمال ابو الليل، ورائد فايز مطير، مؤكدًا في الوقت ذاتهرفض كافة الاجراءات القمعية التي تتخذها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في السجن، وقرارات تمديد الاعتقال الإداري التي تتخذ بشأنهم، بالمخالفة لكافة القوانين.

وشدد على ضرورة وقف التنسيق الامني، وانهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينيةـ باعتبارها اوراق قوة في مواجهة غطرسة الاحتلال.

وتوجه الى القيادة السياسية في لبنان، مناشدا العمل السريع لايجاد حل للتدهور في مخيم عين الحلوة، وضرورة تأمين الامن والامان لابناء الشعب الفلسطيني، وضرورة احترام ودعم السلم الاهلي، باعتبار امن المخيمات من امن الجوار.

اخر الأخبار