محدث بالفيديو .. تعليقا على قرار منعه..الرجوب: انا لست زعيم أنصار بيت المقدس ليتم منعي..وعلاقتي مع مصر "تاريخية"!

تابعنا على:   14:41 2017-02-28

أمد/ القاهرة - سبوتنيك: قال اللواء جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في تصريحات لفضائية مصرية، تعليقا على منعه دخول مصر واعادته الى الأردن،  إنه تلقى دعوة لحضور مؤتمر شرم الشيخ، وقال "كنت قادما من الأردن في رحلتي إلى القاهرة، وعندما وصلت مطار القاهرة فوجئت بمنعي من دخول الأراضي المصرية".

وأضاف، في مداخلة مع برنامج "العاشرة مساء"، "السفير الفلسطيني أخبرني بذلك بعد وصولي لمطار القاهرة، فقررت العودة مرة أخرى، ولم أجر أي اتصالات بأحد، ولن أراجع أحد في ذلك الموقف، لأن العلاقة مع مصر أكبر من ذلك".

وتابع "علاقتى مع الشعب والنظام السياسي المصري تاريخية، وأنا مش أبوبكر البغدادي علشان يتم منعي من دخول مصر، وعلى السلطات المصرية توضيح أسباب منعي من الدخول، وأعتقد أن ما حدث خطأ إستراتيجي".

وأكد الرجوب على احترام الشعب الفلسطيني للشعب المصري، مؤكداً "الرئيس الفلسطيني أبو مازن لم يهاجم مصر يوما من الأيام، وأتمنى ألا يتم فتح هذا الموضوع مرة أخرى حفاظا على علاقات الدولتين، وأبومازن وحركة فتح لن يكونا عاملا سلبيا في العلاقات، ولن نقبل أي بديل عن مصر ودورها في القضية".

ومن جهتها، رفضت السفارة الفلسطينية في القاهرة، التعليق على إقدام الحكومة المصرية، على منع الوزير الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، من دخول مصر، وإعادة ترحيله مرة أخرى من حيث أتى، بعدما تلقى خبر المنع من السفير الفلسطيني لدى القاهرة.

وفي اتصال هاتفي بين "سبوتنيك"، والمسؤول الإعلامي للسفارة الفلسطينية ناجي الناجي، اليوم الثلاثاء، رفض التعليق على الخبر، الذي اعتبره مفاجئاً، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا توجد موانع قانونية تمنع الرجوب من دخول الأراضي المصرية، كأن تكون هناك قضايا أو أحكام مثلا.

اخر الأخبار