تعليم حماس يعلن موعد امتحان توظيف المعلمين الجدد

تابعنا على:   17:51 2017-02-26

أمد/غزة: أعلن تعليم  حماس ، اليوم الأحد، أن امتحانات التوظيف لمعلمين جدد ستعقد في 17 أبريل المقبل، مشيرة إلى أن رخصة المزاولة ستكون سارية المفعول وغير محددة بفترة زمنية.

وقال مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة رائد صالحية خلال لقاء مع مسئول والذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي، إن نسبة النجاح في امتحان المزاولة والذي عقد الأسبوع الماضي بلغت 85%.

وأوضح أن الامتحان تقدم له 14500 خريج وخريجة، ويأتي بضوء التوجهات الحديثة للتربية وتوجهات وزارته التطويرية وإيمانها الشديد بتوفير الكادر الجيد للطلاب .

وبين صالحية أن استصدار الشهادات سيكون قريبًا، مبينًا حرص وزارته على عقد الامتحان لتحسين مدخلات النظام التعليمي وعملياته لضمان جودة مخرجاته.

وعن توصيف الامتحان أفاد أنه يشتمل على 5 مجالات هي الكفايات المهنية, ومفاهيم تربوية عامة, ومهارات الأداء اللغوي, والثقافة الإسلامية, ومهارات التفكير.

وحول الاحتياجات الإدارية الخاصة بقطاع التعليم، لفت صالحيه إلى وجود شواغر كثيرة لدى وزارته وذلك يأتي بالتزامن مع زيادة في أعداد الطلاب في غزة.

وعن إمكانية استيعاب معلمين وموظفين جدد، قال إنه يتم رفع الاحتياجات والتقديرات لوزارة المالية والتي بدورها تُقيم ذلك وتعمل على توفير الكادر بالطريقة التي تراها مناسبة.

وأشار صالحية إلى أن هناك 17 ألف موظف في سلك التعليم موزعين ما بين 392 مديرية ومدرسة.

اخر الأخبار