بلدية غزة تبدأ بتنفيذ جولات كشفية على أماكن تكاثر البعوض

تابعنا على:   15:06 2017-02-26

أمد/ غزة: بدأ قسم " الصحة الوقائية " في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة بتنفيذ جولات كشفية على الأمكان التي يتكاثر فيها البعوض استعدادا لمكافحتها قبل بدء فصل الصيف والذي يزداد فيه تكاثر الحشرة .

وذكر القسم في تقريره عن شهر كانون ثاني/ يناير الماضي أنه الجولات شملت حتى اللحظة نحو ( 10) مناطق في المدينة ويجري حالياً استكمال الجولات بهدف تحديد الأماكن التي سيتم استهدافها في عملية مكافحة البعوض والحشرات الضارة ورشها بالمبيدات الحشرية .

وأضاف أن أهم المناطق التي شهدتها عمليات الكشف هي: برك تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، وحديقة الصداقة بحي التفاح، وعسقولة في حي الزيتون، ومحيط المدارس في حي الدرج ومعسكر الشاطئ .

وأوضح أنه استخدم نحو ( 110) لتر من المبيدات الحشرية خلال الشهر الماضي في عمليات مكافحة الحشرات الضارة، مبيناً أنه تم معالجة ( 5) شكاوي وردت من المواطنين في مناطق مختلفة المدينة .

وفي السياق أعلن القسم أنه استخدم ( 4) ألاف ومائتي باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض الضارة في مناطق عدة من المدينة منها: محيط الأسواق ومحطات الصرف الصحي، والمنطقة الصناعية شرق حي الشجاعية .

وبين أنه تم معالجة ( 7) شكاوي تتعلق بتواجد القوارض الضارة وتحرير ( 7) إخطارات على مخالفين لشروط النظافة العامة .

وأهابت البلدية بالمواطنين في المدينة لضرورة المحافظة على النظافة وعدم رمي النفايات والمخلفات المنزلية في الأماكن المهجورة منعاً لتكاثر القوارض والحشرات الضارة .

اخر الأخبار