مشاركة فلسطينية متميزة في مهرجان الوافدين الثقافي بالقاهرة

16:56 2014-02-25

أمد / القاهرة : شاركت الملحقية الثقافية لسفارة فلسطين بالقاهرة في فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي المصرية , وذلك بنادي الطلبة الوافدين بعماد الدين , وبمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية وآسيوية ..

وقد إفتتح فعاليات الأسبوع أ.د/ محمد سمير حمزة (وكيل وزارة التعليم العالي) بحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين أ.د/ محمد خالد الأزعر, والمستشارين الثقافيين لكل من سفارات إيران وجنوب السودان واليمن وأندونيسيا ..

وتضمنت فعاليات دولة فلسطين معرضاً حول الأبعاد الأساسية للقضية الفلسطينية (القدس - الأسرى - اللاجئين) , كما تضمن عضاً للتراث الشعبي ونماذج من المأكولات الشعبية .

وكذلك إشتملت المشاركة الفلسطينية على عرض فيلم تسجيلي عن فلسطين، وألقى الدكتور/محمد خالد الأزعر محاضرة بعنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين .. لماذا "

وجرى إشراك الحضور في مسابقة ثقافية حول المعلومات التي تضمنتها المحاضرة وتوزيع هدايا رمزية فلسطينية على الفائزين , كما قدمت فرقة فرسان العودة  التابعة للإتحاد العام للفنانين الفلسطينيين بالقاهرة عرضاً متميزاً للدبكة , وقدم الفنان / ليث أبو جوده فقرة غنائية , كما ألقى الطالب / طعمه موسى وقصيدة شعر   عن معاناة اللاجئين بمخيم اليرموك , وقدم الطالب / محمد وافي  فقرة غناء من الراب بعنوان من (1- 48) يتناول فيها أبعاد القضية الفلسطينية .

اخر الأخبار