بالصور .. 5 نجوم لبرشلونة وقعوا فى فخ الضرائب الإسبانية

تابعنا على:   14:50 2017-02-25

أصبحت الضرائب أحد المعوقات أمام اللاعبين على مستوى العالم، وقد واجه عدد من نجوم العالم خطر السجن بتهمة التهرب الضريبى، خاصة فى إسبانيا بسبب القواعد الضريبية المتشددة هناك، أمثال ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وحتى منافسه البرتغالى كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد وغيرهما.

ويعتبر نادى برشلونة الإسبانى الأكثر معاناة من الضرائب فى إسبانيا، والتى نالت أكثر من اللاعب فى الفريق الكتالونى.. وفى هذا الشأن، نرصد 5 لاعبين من البارسا وقعوا تحت طائلة القانون بتهمة التهرب الضريبى:

خافيير ماسكيرانو
خافيير ماسكيرانو
 
1- خافيير ماسكيرانو

وجه لمدافع برشلونة الأرجنتينى ماسكيرانو اتهام بالتهرب الضريبى فى مبلغ 1.5 مليون يورو وفرضت عليه غرامة قدرها 800 ألف يورو، كما تم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة، ولكن محامى اللاعب نجح بالتفاوض مع الضرائب بشأن الغرامة، بينما برأ ماسكيرانو نفسه أمام جماهير برشلونة بأن ليس له علاقة بعملية الضرائب وكيف تُدار.

ايتو مهاجم برشلونة السابق
إيتو مهاجم برشلونة السابق
 
2- صامويل إيتو

يعتبر الكاميرونى إيتو واحدا من أفضل الأفارقة فى تاريخ برشلونة، إلا أنه لم يفلت من اتهامات الضرائب التى أدانته بالتهرب من دفع مبلغ 3.2 مليون يورو، كما واجه حكما بالسجن لمدة 10 سنوات ومبلغ ضخم مستحق كغرامة نظرًا لتهربه من دفع الضرائب المستحقة عليه.

سانشيز لاعب برشلونة السابق وارسنال الحالى
سانشيز لاعب برشلونة السابق وأرسنال الحالى
 
3- أليكسيس سانشيز

مهاجم فريق أرسنال الإنجليزى حاليًا، التشيلى أليكسيس سانشيز، وجهت إليه اتهامات بالتهرب الضريبى فى إسبانيا بعد 3 سنوات من رحيله عن فريقه السابق برشلونة قدرها 888.264 ألف إسترلينى، وذلك عن السنوات التى قضاها فى ملعب البارسا "كامب نو"، ويواجه حاليًا خطر السجن خاصة أنه تم رفع قضية ضده من جانب الضرائب الإسبانية.

نيمار مهاجم برشلونة
نيمار مهاجم برشلونة
 
4- نيمار

عانى المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، من اتهامات التهرب الضريبى منذ وصوله إسبانيا فى صيف 2013، حيث أدانت الضرائب فى البرازيل هذه المرة وليس إسبانيا اللاعب البرازيلى بالتهرب من دفع مبلغ 11 مليون إسترلينى، حتى أنه صدر قرارًا من المحكمة هناك بالتحفظ على أصول نيمار والتى شملت طائرة خاصة و"يخت" وغيرها من ممتلكات اللاعب.

ميسي مهاجم برشلونة
ميسي مهاجم برشلونة
 
5- ليونيل ميسي

أفضل لاعب فى العالم ونجم برشلونة الأول لم يفلت من الضرائب التى أدانته بالتهرب من دفع مبلغ 4 ملايين يورو، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرًا، إلا أنه تفادى السجن بدفع الغرامة المستحقة.

اخر الأخبار