بالفيديو.. أفضل 10 مراوغين فى تاريخ كرة القدم

تابعنا على:   14:45 2017-02-25

شهدت كرة القدم، على مدار تاريخها، العديد من اللاعبين المهارين الذين يجيدون فن المراوغات، ولكن هناك لاعبين تشعر أنهم من كوكب آخر بفضل عبقريتهم الشديدة فى المرور بالكرة من الخصم، أمثال ليونيل ميسي فى الوقت الحالى، الذى بلا شك يعتبر من أفضل 10 لاعبين فى التاريخ يجيدون المرواغات.

 

1- جارينشيا

مانويل فرانسيسكو دوس سانتوس المعروف ب"جارينشيا"، هو بلا شك أفضل المراوغين فى تاريخ كرة القدم، لا يمكن أن يتوقع أى خصم ما الذى سيفعله أسطورة البرازيل والكرة بين قدميه، كان يفعل أشياء بالكرة لم يقدر أحد بعده على تقليدها، كان جسده القصير مثل ميسي فى الوقت الحالى، يساعده بشدة على امتلاك الكرة بين قدميه.

 

2- ليونيل ميسي

لا يوجد أفضل من ميسي فى فن المراوغات سوى جارينشيا، مع العلم أنهما يشبهان بعضهما إلى درجة كبيرة، ظهر لنا الساحر الأرجنتيني عام 2004 ومن وقتها أصبح أفضل لاعب بالعالم منافسة مع البرتغالى رونالدو، ميسي لديه ميزة كبيرة تساعده على المراوغات بشكل كبير، وهى قصر قامته مثل أسطورة بلاده السابق دييجو مارادونا.

 

 3- رونالدينيو

قدم أسطورة البرازيل السابق سلسة من العروض الرائعة فى كأس العالم 2002، بعد ذلك نجح برشلونة فى التوقيع معه عام 2003 ليستحوذ النجم البرازيلي على العالم بعدها بفضل مهاراته الفائقة التى لم نجد مثلها حتى وقتنا الحالى، رونالدينيو اخترع مراوغات خاصة به، كان ماكرا بشكل غريب، والابتسامة لا تفارق وجهه بعد كل مراوغة يقوم بها.

 

4- دييجو مارادونا

يأتى فى المركز الرابع واحدا من أفض من لمسوا كرة القدم، هو الأرجنتيني دييجو مارادونا الذى قاد منتخب بلاده لقهر المستحيل والفوز بمونديال 1986، كان قصر قامته أيضا يساعده كثيرا على امتلاك الكرة بين قدميه، وكان يمر بسهولة فائقة من جميع الخصوم.

 

 5- الظاهرة رونالدو

أفضل مهاجم صريح فى تاريخ كرة القدم بدون أدنى شك، ولولا الإصابات لكان البرازيلى رونالدو أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم بلا منازع، كانت لديه مهارات فائقة، بدأت نجوميته تظهر فى كأس العالم 1998 والذى خسر لقبها رفقة منتخب بلاده فى النهائى.

 

6- يوهان كرويف

أعظم لاعب فى تاريخ هولندا، ومن أفضل لاعبى أوروبا فى التاريخ، هو الفيلسوف الرائع يوهان كرويف، اعتبره الكثيرون الوريث الشرعي للأسطورة البرازيلي بيليه، كانت لديه سرعة فى المراوغات مذهلة.

 

7- جورج بست

أسطورة مانشستر يونايتد الراحل، وواحد من أفضل نجوم الدورى الإنجليزي فى كل العصور، كان عبقريا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، استطاع التسجيل فى 179 هدفا خلال 470 مباراة، كان يجيد اللعب بكلتا القدمين بطريقة رائعة، وهو بلا  شك واحدا من أفضل اللاعبين على مر التاريخ.

 

8- ريفيلينو

روبرتو ريفيلينو واحد من أفضل اللاعبين فى تاريخ البرازيل، حصد 3 ألقاب كأس العالم مع منتخب بلاده، كانت لديه قدرة رائعة على المرور من الخصم، وشهدت مرحلة السبعينيات فترة تألقه، وكذلك كان لديه قدرات تهديفية كبيرة.

 

 9- بيليه

واحد من أفضل أساطير كرة القدم، أجمع كثيرون على أنه أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم، ولكن عظمة بيليه ليس فى مهاراته فقط، وإنما بسبب قدرته التهديفية الرهيبة الذى لم تشهد كرة القدم مثلها حتى الآن، فصاحب الـ1000 هدف كانت لديه مهارات أيضا، تجعله بلا شك يدخل ضمن القائمة.

 

10- روبرتو باجيو

أعظم المهاجمين فى تاريخ الكرة الإيطالية، حصد العديد من الجوائز الفردية والجماعية من ناديه ومنتخب بلاده، كان يتيمتع بكاريزما خاصة لا تشبه أى لاعبا آخر، وكان يعتمد على اللمسات المهرية وخفة الحركة والخدعة الجسمانية.

اخر الأخبار