برلمانيون سودانيون يطالبون الحكومة بفك ارتباطها مع حركة حماس وإيران

12:28 2014-02-25

أمد/ الخرطوم - أ ش أ: طالب برلمانيون سودانيون حكومة الخرطوم، بفك ارتباطها مع حركة "حماس"، وجمهورية إيران، ودعوها إلى تغيير خطابها الداعم للقضية الفلسطينية.

وقال نواب فى البرلمان الذى يسيطر عليه إسلاميو السودان "أولادنا أولى من أولاد غزة الناس فى كردفان محتاجين لمعونات إنسانية".كما وجه نواب فى البرلمان السودانى- وفقا لصحيفة "سودان تربيون" الصادرة اليوم/ الثلاثاء/ بالخرطوم- انتقادات حادة إلى النهج المتشدد فى سياسة الخرطوم تجاه واشنطن.

وكشف السفير بوزارة الخارجية محمد عبد الله- خلال جلسة استماع حول المقاطعة الأمريكية وأثرها على المواطن السودانى- عن احتجاز الولايات المتحدة الأمريكية أموالا وأصولا سودانية تتجاوز 48 مليون دولار.

وأوضح إن المبلغ يمثل جملة الأموال المحتجزة حتى عام 2007، مشيرا إلى أن واشنطن فرضت جزاءات وأرهبت الدول والبنوك والمؤسسات التى تتعامل مع الحكومة السودانية.

وفى المقابل، طالب البرلمان السودانى، بوقف تصدير " الصمغ العربى" لأمريكا لعامين، مشيرا إلى محاولات لشركات سودانية، قطعت شوطا فى تحسين العلاقات مع أمريكا.

وحذر النواب حكومة الخرطوم من محاولة مواجهة العالم، ووصفوا الأمر "بالخطير"، وطالبوها بمراجعة نفسها والنأى عن القرارات المستعجلة، كما طالبوها بتغيير أسلوب الحوار مع أمريكا واختيار شخصيات مقبولة للتفاوض بعيدا عن منسوبى الدفاع الشعبى- فى إشارة لوزير الخارجية على كرتى.

اخر الأخبار