قراقع يحذر من تدهور وضع الأسرى المضربين ويدعو لإنقاذ المرضى

تابعنا على:   11:34 2014-02-25

أمد / رام الله : حذّر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من التدهور الخطير الذي طرأ على صحة الأسرى المضربين عن الطعام والذين تجاوز بعضهم الخمسين يوما من الإضراب وجميعهم نقلوا إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وقال خلال زيارته والدة الأسيرين عمار ومنتصر أبو غليون في مستشفى رام الله الحكومي، إن الأسرى المضربين أكرم الفسيسي، ووحيد أبو ماريا، ومعمر بنات، وموسى صوفان، وحسام عمر، يمرون في وضع صحي متدهور ويمارس عليهم الضغط من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وأشار قراقع إلى أن الاسرى قرروا البدء بخطوات تصعيدية واحتجاجية في شهر نيسان القادم وسيكون العنوان الرئيسي إنقاذ الأسرى المرضى وتحسين شروط الحياة بالسجون.

وأوضح قراقع أن 30 حالة مصابة بالسرطان والأورام في صفوف الأسرى وأن الحالة الصحية لعدد منهم أصبحت خطيرة جدا كحالة الأسير يسري عطية المصاب بالسرطان، ومعتصم رداد المصاب بسرطان الأمعاء، ومنصور موقدة، وخالد الشاويش، وعلاء الهمص، ويوسف نواجعة، ورياض العمور، ومعتز عبيدو، ونبيل النتشة وغيرهم.

وكان قراقع زار والدة الأسير محمد درويش المحكوم 14 سنة، حيث تعيش في القاهرة وهي مصرية، ونقل لها تحيات ابنها الأسير وتحيات كافة الأسرى وعائلاتهم.

 

اخر الأخبار