ورشة عمل في طولكرم حول المساواة بين الجنسين في قوات الامن الفلسطينية وموائمتها باتفاقية سيداو

تابعنا على:   10:46 2017-02-22

أمد/ طولكرم : نظم مركز جنيف للتوعية بمفهوم الجندر بالتعاون مع مركز ملتقى الحريات فلسطين ، ورشة عمل حول " تعزيز المساواة بين الجنسين في قوات الامن الفلسطينيه وموائمتها مع اتفاقية سيداو الدولية " وذلك في قاعة مطعم علي بابا بمدينة طولكرم .

وتم خلال الورشة التي أدارها محمد علوش وتحدث فيها اشرف عكة رئيس مجلس ادارة ملتقى الحريات في فلسطين ، استعراض مشروع خطة تستهدف تعزيز المساواة بين الجنسين ، حيث قدمت العديد من المداخلات والملاحظات حول الدليل المقدم من مركز جنيف وملتقى الحريات وذلك بمشاركة ممثلين الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والمؤسسات والأطر النسوية وحشد من المهتمين .

وأشار عكة الى ان الورشه " تتناول موضوع الجندر في قوات الامن الفلسطينية ومواءمتها واتفاقية سيداو" ، مؤكدا على اهمية تمكين المرأة في الوظائف العمومية وفي قوات الأمن الفلسطينية.

وقال عكة ان هذه الورشة ستكون مقدمة لسلسة من اللقاءات وورش العمل تستهدف النوع الاجتماعي وإحداث أثر حقيقي في عملية اصلاح وتطوير القطاع الامني وستكون هناك مخرجات محددة في سياق خطط عمل استراتيجية لتمكين وحدات النوع الاجتماعي  وتوفير مرجع استرشادي للمستويات الاستراتيجية والإدارية والتي من شانها تعزيز مكانة المرأة ورفع مستوى تمثيلها ومشاركتها .

اخر الأخبار