السفير جبران الطويل يلتقي بقائد الجيش المالطي

تابعنا على:   02:24 2013-10-17

أمد/ قام سفير دولة فلسطين لدى مالطا السيد جبران طويل صباح اليوم بلقاء قائد الجيش المالطي الكولونيل مارتن شويرب، وقدم له الشكر باسم السيد الرئيس  والحكومة والشعب الفلسطيني للجيش والبحرية المالطية على جهودهم في عمليات إنقاذ اللاجئين الذين غرقت بهم السفينة في عرض البحر المتوسط.

قدم الكولونيل شويرب شرحا حول عمليات الإنقاذ التي قامت بها البحرية المالطية، وأوضح بأن طائرة استطلاع وسفينتين حربيتين (خفر السواحل) كانت في دورية  استطلاع اعتيادية في المياه الإقليمية المالطية. وقد لاحظت طائرة الاستطلاع أن هناك شيئا غريبا وخللا ما في هذا القارب، تلا ذلك تلقيهم نداء استغاثة من القارب قبل أن يغرق بعد ذلك بعدة دقائق.

وقد تحركت سفينتي خفر السواحل نحو مكان غرق السفينة ووصلت خلال ساعة إلى مكان الحادث، وتم (بشكل فوري) إلقاء أطواق النجاة وبعض القوارب المطاطية. ثم بدأ العمل على انتشال الناجين وإسعافهم على متن السفينتين الحربيتين، مع نقل الحالات الحرجة بطائرات الهليوكبتر للقوات المالطية والإيطالية المشتركة. واوضح الكولونيل شويرب أن مرور الطائرة والسفينتين في تلك المنطقة وذلك التوقيت ساعد إلى حد كبير في إنقاذ أعداد كبيرة من الغرق، ولولا ذلك لتفاقم عدد القتلى.

وقد أبلغ قائد الجيش السفير جبران بأن من تم انتشالهم ونقلهم إلى مالطا هم 146 شخصا على قيد الحياة وخمس جثث، وهو الأرقام التي أعلنت عنها الحكومة المالطية في حينه.

حضر اللقاء مع السفير المستشار جمال حيدر.

اخر الأخبار