الشاباك: اعتقلنا خلية لحماس خططت لعمليات قرب رام الله

20:03 2014-02-24

الشاباك اعتقلنا خلية لحماس خططت لعمليات قرب رام الله

أمد/ تل أبيب: كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الاثنين عن اعتقال خلية مكونة من 15 شخصًا خططت لاستهداف قوات من جيش الاحتلال بعبوات ناسفة على شارع 443 قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر عبرية فإن الشاباك والجيش الإسرائيلي تمكنا من اعتقال الخلية خلال الأشهر الماضية وكان جميع أعضائها من قرية بيت عورا التحتا، مشيرة إلى أنهم نفذوا نشاطات كثيرة من ضمنها إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة اتجاه السيارات فيا لشارع المذكور وتسببوا بأضرار بشرية ومادية.

وزعمت المصادر أن جهاز الشاباك كشف خلال التحقيقات عن خلية عسكرية لحركة حماس جربت عبوات ناسفة استعدادًا لاستخدامها ضد قوات الجيش على شارع 443.

وقالت إن الشاب مصعب إبراهيم بدران (27 عامًا) اعترف بتشكيل الخلية التي خططت لتنفيذ عملية بعبوة ناسفة، فيما اعترف كل من محمد رباح عامر (31 عامًا)، وصالح خالد سليمان (26 عامًا) بالعضوية فيها.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة من أعضاء الخلية من قرية بيت عورا التحتا أدانتهم محكمة عسكرية جنوب الضفة الغربية المحتلة قبل أيام بمخالفات إطلاق نار من أسلحة بدائية، وإلقاء الحجارة اتجاه السيارات الإسرائيلية على شارع 443 عدة مرات.

ولفتت إلى أن عمليات "الإحباط الأخيرة" للعمليات أكدت عودة النشطاء المفرج عنهم إلى نشاطاتهم السابقة، سيما وأن أعضاء الخلية المكتشفة اعتقلوا مسبقًا، "بل وحتى يقومون بتطوير نشاطاتهم بهدف تنفيذ عمليات إطلاق نار ونصب عبوات ناسفة"، على حد قولها.

ويعد شارع 443 شارعًا رئيسيًا يمر قسم منه في الضفة الغربية المحتلة ويربط القدس المحتلة ومستوطنات الضفة بمستوطنة موديعين ومدن السهل الساحلي ويسلكه جنود الاحتلال والمستوطنين.