طولكرم تشيع جثمان الشهيد سرحان

17:17 2014-02-24

أمد / طولكرم : شيعت جماهير غفيرة من أهالي محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية ظهر الاثنين جثمان الشهيد سرحان برهان سرحان الذي سلمته سلطات الاحتلال لذويه مساء أمس مع الشهيد مؤيد صلاح اللذين كانا ضمن شهداء مقابر الأرقام.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم باتجاه مسجد مخيم طولكرم، حيث ووري الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة، فيما تم نقل الشهيد صلاح الدين إلى قرية حزما في القدس ليوارى الثرى هناك في وقت لاحق من مساء اليوم.

وأكد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل في كلمته على تصميم القيادة بالاستمرار بالعمل حتى تسليم جثامين رفات الشهداء التي ما زالت قوات الاحتلال تحتجزهم في ما يسمى بمقابر الأرقام، ضاربة بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الإنسانية والدولية.

وشدد على أن الشهداء موحدين، حيث عاشت طولكرم هذه الوحدة والتلاحم في تسلم رُفات الشهيد سرحان ابن كتائب شهداء الأقصى، ورُفات الشهيد صلاح الدين ابن كتائب القسام.

ودعا ً حركة حماس الى التقدم الى الأمام بخطوة نحو الوحدة، وتلبية دعوات الرئيس محمود عباس لإنهاء الإنقسام وصولا إلى الوحدة الوطنية.

وأكد المشاركون في التشيع أن خيار الشعب تحقيق كافة الحقوق المشروعة وفي المقدمة تبييض السجون وعودة اللاجئين وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة الكاملة، الذي لن يتحقق إلا من خلال وحدتنا الوطنية وإنهاء حالة الانقسام .

 

اخر الأخبار