ابو مهادي : وزارة الصحة تضلل الرأي العام بخصوص الغاء التأمينات الصحية للعاطلين عن العمل

تابعنا على:   23:02 2017-02-15

أمد / بروكسل : رد الناشط السياسي محمد ابو مهادي على وزير الصحة الفلسطينية الدكتور جواد عواد بخصوص موضوع إلغاء التأمينات الصحية للعاطلين عن العمل والذي اقرته الحكومة مؤخراً.

وجاء في معرض رد ابو مهادي على الوزير عواد :

"اصدر وزير الصحة اليوم الأربعاء بيان نفى فيه قرار مجلس الوزراء بإلغاء التأمين الصحي عن المتعطلين عن العمل، وادّعى أن قرار مجلس الوزراء بهذا الصدد لتحديث بيانات المستفيدين من خدمة التأمين الصحي.

أرى في بيان وزير الصحة تضليل جديد يمارسه إثر الفضيحة الإعلامية والسخط الشعبي جراء قرار مجلس الوزراء، هي محاولة لإمتصاص نقمة الشعب الذي سيتضرر منه أكثر من 2.5 مليون فلسطيني من الفئات الهشّة والفقيرة التي لا تقوى على شراء الخدمة الطبية.

ان بيان وزير الصحة ينطوي على مغالطات مكشوفة، فمثلاً تغيير إجراءات وآليات العمل بالتأمين الصحي لا تتطلب قرار من مجلس الوزراء بإلغاء التأمين عن المتعطلين عن العمل، وهو إجراء اداري بسيط تقوم به وزارة الصحة ولا يحتاج لقرار الحكومة مجتمعة التي من وظيفتها اتخاذ قرارات اشمل واكثر استراتيجية، واقرار سياسات.

ليس غريباً ان يقوم وزير الصحة بهذا النفي، ولكن الغريب انه يغفل وضوح نص القرار الخاص بمجلس الوزراء، الذي تحدّث عن إلغاء التأمين وليس إعادة النظر في آليات العمل بهذا التأمين، وحتّى هذه الأخيرة تحتاج إلى توضيح، فهل سيتم جباية رسوم مرتفعة من المتعطلين عن العمل ضمن الآليات الجديدة التي يتحدث عنها الوزير؟

إن سياسات السلطة في التعامل مع الفئات الفقيرة تزيد من حجم الكوارث التي يتعرض لها أغلبية أبناء الشعب الفلسطيني، سياسات إفقار واضحة متعمدة بهدف اشغال الناس عن القضية الوطنية، وتقويض لصمودهم في مواجهة الإحتلال وموجات الإستيطان الجديدة، وهي امتداد لسياسات سحب الحقوق المكتسبة المكفولة في القوانين الفلسطينية.

اخر الأخبار