وليد العوض ترامب ونتنياهو اطلقا رصاصة الرحمة على مساعي احياء عملية السلام

تابعنا على:   22:33 2017-02-15

أمد/ غزة : قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ، وليد العوض أن المؤتمر الصحفي بين الرئيس ترامب ونتنياهو جاء ليطلق رصاصة الرحمة على اية مساعي ﻻحياء عملية السلان.

وقال في تصريح له مساء اليوم الاربعاء :"أن المؤتمر الصحفي بين ترامب ونتنياهو اكد بشكل واضح على تخلي واشنطن لحل الدولتين وكذلك يعتبر اﻻستيطان امرا عاديا وهو بذلك ينفي اي امكانية لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وهو ايضا  يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية خاصة المتعلق باﻻستيطان وقرار اﻻعتراف بالدولة الفلسطينية  بصفة مراقب .

وأضاف العوض :"  واضح تماما حالة النشوة التي بدت على نتنياهو وهو سيعتبر ما جاء على لسان ترامب بمثابة ضوء اخصر لمزيد من التطرف والعنصرية .. الخشية اﻻن من تصاعد السعي للحل اﻻقليمي  واستغﻻل حالة اﻻنقسام  لتكريسه  وفتح افاق لضم اجزاء  واسعة من الضفة  لدولة اﻻحتﻻل  ومحاولة فرضة كيان في غزة  بما يقطع الطريق  على اقامة الدولة الفلسطينية ".

  وقال أن المؤتمر الصحفي اليوم سواء فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية او ايران وغيرها من قضايا الصراع  يعيد المنطقة ااى مربع الصفر بكل ما يحمله ذلك من مخاطر اﻻنفجار الواسع .

وقال العوض أن المطلوب فلسطينيا التصدي لذلك تقوم على استرتيجية انهاء اﻻنقسام واعادة الصراع الى مربعه اﻻصلي صراع ضد اﻻحتﻻل واﻻستيطان  ومواجهته بكل الوسائل الممكنة وبما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية التي تتيح لشعبنا ممارسكة كافة اشكال الكفاح لاستعادة الحقوق المشروعة .

اخر الأخبار