شؤون المنظمات الاهلية تعكف على تنظيم معرضها الثاني لمنتوجات الجمعيات الاهلية

تابعنا على:   16:59 2017-02-15

أمد / رام الله: تعكف هيئة شؤون المنظمات الاهلية في مقرها برام الله ، على تنظيم فعاليات معرضها الثاني، لمنتوجات الجمعيات الاهلية العاملة في الضفة الغربية، وذلك لدعم هذه الجمعيات وتمكين منتوجاتها الوطنية المحلية.

وبتعليمات من رئيس الهيئة الوزير سلطان ابو العينين، فقد تم تشكيل لجنة لادارة وتنظيم المعرض، ضمت مختلف الادارات العامة في الهيئة ويترأسها وائل نظيف مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والدولية.

و من جانبه أشار نظيف، الى ان فكرة المعرض جاءت انطلاقاً من خطة الهيئة الاستراتيجية للعام 2017 وأهدافها العامة، التي تتطلع بقوة الى تفعيل دور المؤسسات الأهلية ، والتشبيك معها، لتمكينها من تحقيق الاستدامة المالية لها عبر دعم منتجاتها الوطنية، وتعزيزها.

وفي اطار التنظيم للمعرض، قام فريق لجنة العمل المكلف، وبالتنسيق مع مكاتب الهيئة الفرعية، بتنظيم عدة زيارات للمحافظات، استهدف فيها جمعيات ذات أهدف مختلفة، للاطلاع على منتجاتها وتقييم جودتها، حيث تمت زيارة محافظات سلفيت، قلقيلية، جنين، طوباس، الخليل، وبيت لحم.

وقدمت اللجنة المكلفة شرحاً وافياً عن طبيعة عمل الهيئة، ورسالتها وأهدافها في دعم وتمكين الجمعيات الاهلية، كما وضعت الجمعيات المشاركة في المعرض حول طبيعته والتحضيرات الحثيثة له.

ووضعت اللجنة معايير لاختيار الجمعيات الشريكة بالمعرض ، وهذه المعايير تتعلق بطبيعة المنتج وجودته، والتمثيل الجغرافي لتلك الجمعيات.

وانطلاقاً من تعزيز مكانة القدس فقد قامت اللجنة المكلفة بلقاء عدد من الجمعيات التابعة لمحافظة القدس، التي اعربت عن رغبتها الجدية في المشاركة بالمعرض احياء لمفهوم الوطن الواحد.

وبحسب نظيف فإنه من المقرر أن ينعقد المعرض مطلع شهر ابريل المقبل.

اخر الأخبار