الثقافة بغزة تنظم لقاءً أدبياً لأطفال معهد "الأمل" للأيتام

تابعنا على:   15:58 2017-02-15

أمد / غزة: نظمت الإدارة العامة للعمل الأهلي بوزارة الثقافة وبالتعاون مع لجنة المرأة والطفل، ومعهد الأمل للأيتام، وجمعية إبداعات شابة، مساء الثلاثاء لقاءً أدبياً بعنوان "زهور الوطن" للأطفال الأيتام المنتسبين للمعهد.

وحضر اللقاء الذي أقيم بمقر المعهد في مدينة غزة د.أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، أ.سامي أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي بالوزارة، أ.رندة الشرفا رئيس لجنة المرأة والطفل، وأعضاء مجلس إدارة المعهد أ.محمد الجدي، أ.عماد الأعرج.

وخلال كلمته أكد د.البرعاوي أن هذا اللقاء الأدبي يأتي في إطار جهود وزارة الثقافة للتواصل مع كافة شرائح وأطياف المجتمع الفلسطيني لإثراء الحياة الثقافية الفلسطينية وإحداث حالة من الحراك والنشاط في مختلف المجالات الثقافية.

وتحدث حول خطة وزارة الثقافة خلال العام 2017 والتي تسعى من خلالها لتوحيد الخطاب الثقافي الفلسطيني، مستعرضاً أبرز الأنشطة والمشاريع الثقافية التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد البرعاوي أن وزارة الثقافة تضع ضمن خططها الاستراتيجية إعداد جيل فلسطيني مثقف وواعي ومبدع لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل ويساهموا في خدمة وطنهم ورفعته بين شعوب العالم في شتى مجالات الحياة.

وأضاف البرعاوي أن الظروف الصعبة والمعاناة التي يعيشها أطفال غزة بسبب الحروب والحصار ساهمت في تفجير الطاقات الإبداعية لديهم، مشيراً أن قطاع غزة مليء بالمواهب المتميزة في شتى مجالات الإبداع الأدبي والفني، مؤكداً أن الوزارة تفتح أبوابها أمام كافة أبناء الشعب الفلسطيني من المبدعين والمتميزين.

من جانبه ثّمن الأعرج جهود وزارة الثقافة ورعايتها الأطفال الأيتام منتسبي المعهد من خلال برامجها الثقافية، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمعهد للارتقاء بالأطفال ثقافياً وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

وتخلل اللقاء مشاركة مجموعة من الأطفال المبدعين في إلقاء قصائد شعرية تجسد أحلام أطفال فلسطين وأمنياتهم بالعيش بأمن وأمان كباقي أطفال العالم بعيداً عن جرائم الاحتلال وسياساته العنصرية، بالإضافة لعروض فنية نفذتها زهرات جمعية إبداعات شابة، وأطفال المعهد.

اخر الأخبار