التحرير الفلسطينية تنعى الشهيد المهندس عادل محمود قاسم(ابو الوليد)

تابعنا على:   13:18 2014-02-24

أمد/ دمشق : ببالغ الحزن والاسى نعت جبهة التحرير الفلسطينية الشهيد المهندس عادل محمود قاسم(ابو الوليد) ابن عم، وزوج شقيقة الرفيق بلال قاسم عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول علاقاتها السياسية.

يذكر ان الشهيد المهندس ابو الوليد هو ابن عائلة فلسطينية كادحة ومناضلة من مدينة الناصرة اجبرت على التهجير والاقتلاع من اراضيها واملاكها في العام 1948 على يد العصابات الصهيونية.

عاش الشهيد ابو الوليد مرارة اللجوء والحرمان مع اسرته في مخيمات اللجوء في سوريا .

تربى بين اسرته وابناء شعبه على عشق الوطن وحلم العودة، وكبرت احلامه معه ليكون من اوائل المناضلين الذين انتموا لجبهة التحرير الفلسطينية منذ نشأتها الاولى.

كان من اوائل الطلبة الفلسطينيين الدارسين للهندسة الميكانيكية في جمهورية تشيكوسلوفاكية في ستينات القرن الماضي.

زخرت حياة الشهيد بالعطاء والتضحية من اجل فلسطين وقضيتها العادلة الى ان وافاه الاجل في دمشق صبيحة يوم الاحد الموافق الثالث والعشرون من شباط فبراير 2014.

وعبر د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من جهته عن عميق حزنه لهذا المصاب الجلل الذي الم بعائلته المناضلة وشعبنا الفلسطيني بفقدان الشهيد عادل قاسم ابو الوليد  الذي افنى حياته مكافحا من اجل فلسطين وقضيتها العادلة.

ودعا ابو يوسف باسمه وباسم رفاقه في المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم كوادر واعضاء الجبهة في الوطن والشتات، الباري ان يتغمد الفقيد ابو الوليد  بواسع رحمته، وان يلهم اهله وذويه من ال قاسم وحسين ومغامسة الصبر والسلوان.

 

اخر الأخبار