نادي الشروق والأمل ينظم مهرجان للألعاب الشعبية

12:59 2014-02-24

أمد/ خانيونس : بثت مجموعة من الألعاب الشعبية روح الفرح والبهجة في نفوس الأطفال الذين شاركوا بمهرجان الألعاب الشعبية الذي نظمها نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بمشاركة خمس مدارس ابتدائية في المحافظة ،في مقر النادي غرب محافظة خايونس .

واشتملت الألعاب الشعبية في المهرجان،مابين الحركية المعتمدة على النشاط البدني ، و الذهنية التي تعتمد على سرعة البديهة ، والعاب أخرى مزجت بين الاثنتين .

وأشار مدير نادى الشروق والامل خليل فارس إلى أن الألعاب الشعبية لها دور فاعل في بث روح المرح والسرور ، حيث تشكل احد أهم عناصر التراث الشعبي ، وتؤدي دوراً مهمًا في تأصيل الموروث الشعبي وتساعد على انتقال العادات والتقاليد من جيل إلى أخر لتؤكد أهمية الانتماء والمحافظة على الموروث الشعبي بأشكاله كافة.

ودعا فارس إلى إعادة احياء هذه الألعاب وتضمينها فى مناهج التربية الرياضية وتبنى برامج للأطفال تعتمد على الألعاب الشعبية نظرا لأهميتها ,

واكد منشط قسم الرياضة بالمركز معين الشاعر على أهمية هذه الألعاب كجزء من ثقافة المجتمع والتي لاتقتصر على الذكور فقط بل الاناث لهن ألعابهن الخاصة وشاركن الذكور بالكثير من الألعاب ، مشيرا الى ان معظم الألعاب تعتمد على أدوات البيئة المحلية .

اخر الأخبار