أبو غالي: استطعنا حل مشكلة توزيع المياه في جنين جزئيا .. و سيتم رفع سعر التكلفة على النفايات نصف شيكل

تابعنا على:   17:02 2017-02-14

أمد/ جنين: قال رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي، اليوم الثلاثاء، إن البلدية استطاعت حل مشكلة توزيع المياه في المدينة جزئيا، وتنظيم أسواق المدينة، خاصة سوق الخضار والنثريات ووضع حد للتعديات على الأرصفة.

وأوضح أبو غالي في مؤتمر صحفي عقد في بلدية جنين، اليوم، أن أكبر المشاكل التي تعاني منها البلدية هي قضية المياه، مشيرا إلى أنها استطاعت عبر سلطة المياه التوصل إلى حل جزئي لهذه المشكلة من خلال الحصول 40 كوبا في الساعة من بئر أبو عرب، وزيادة قدرة بئر السعادة من 100 كوب في إلى 150 كوبا في الساعة.

وأضاف: رغم ذلك لا تزال المشكلة قائمة بسبب قدم شبكة المياه التي يزيد عمرها عن 20 عاما، إضافة إلى أن تعطل العمل في بئر "جنزور" بسبب الجانب الإسرائيلي، فاقم مشكلة المياه في المدينة.

وحول موضوع النظافة في شوارع وأحياء المدينة، قال أبو غالي: إن البلدية وبالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك، قامت ببعض الخطوات لتفعيل دور الرقابة على العاملين في هذا القطاع، مشيرا إلى أن هناك نقصا كبيرا في حاويات النفايات الكبيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البلدية ستقوم برفع سعر التكلفة على النفايات بزيادة نصف شيقل، وتطبيق تعرفة جديدة على المحلات التجارية.

وحول موضوع تنظيم سوق الخضار، أوضح أبو غالي أن البلدية حققت انجازا كبيرا في موضوع الحد من التعديات على الأرصفة، وخصصت سوقا للنثريات مزود بكافة الاحتياجات، ولفت إلى أنه سيتم خلال الشهر المقبل الإعلان رسميا عن افتتاحه بتكلفة مليون شيقل.

وشدد على أن البلدية ستواصل جهودها لتنظيم الاسواق والتخلص من كافة المظاهرة المسيئة للمدينة، وستحارب كل من لا يريد الالتزام بالتعليمات الجديدة وفق القانون، وستواصل جهودها دون كلل حتى موعد اجراء الانتخابات المحلية المقررة في 13-5-2017.

اخر الأخبار