مصدر مصري: التعديل الوزاري بعد إعلان موقف السيسي من "الرئاسة"

09:55 2014-02-24

أمد/ القاهرة: أكد مصدر رفيع المستوى بمجلس الوزراء المصري، أن التعديل الوزراي المرتقب سيكون بعد إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه في حالة ترشح السيسي للانتخابات سيتم إجراء تعديل بالوزارت الشاغرة وهي التعاون الدولي والإنتاج الحربي والدفاع، بالإضافة إلى بعض الوزرات التي يرى رئيس الوزراء أنه لابد من تغييرها.
رجح المصدر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن من ضمن الوزارات التي يمكن أن يشملها التعديل الوزراي حقيبة التعليم العالي، نظرًا لصعوبة سيطرة الدكتور حسام عيسى على الأوضاع بالجامعات وعدم تعامل رؤساء الجامعات معه على أساس أنه وزير التعليم العالي.
وأضاف المصدر أنه من الوزارات التي يمكن أن ينالها التعديل هي وزارة العدالة الانتقالية، على الرغم من أن من يتولاها رجل قضاء كبير ورجل محترم، إلا أن الشعور السائد هو أن الوزارة ليست موجودة وليس لها دور، منوهًا إلى أنه من الوارد إلغاء الوزارة ولكن هذا مرتبط سواء كان التعديل الوزاري محدودا أو الحكومة بالكامل، وحتى الآن لا يوجد أحد يعلم ماذا سيحدث في هذا الشأن.
وأشار المصدر إلى أنه من الوزارات الوارد تغييرها وزارة الكهرباء نظرًا للحالة الصحية للمهندس أحمد إمام الوزير الحالي التي تمنعه من مباشرة عمله بصورة جيدة.
وعن تعديل وزارة الصحة أوضح المصدر أن الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة الحالية، تعمل بشكل جيد.
وعن الإضرابات الموجودة في قطاع الصحة سواء الأطباء أو الصيادلة، قال المصدر إنه ليس لديهم الحق في هذا الإضراب، وأن الوزيرة ليس لها دخل بهذا ومن سوء حظها حدوث مثل هذه الأحداث في عهدها ووارد أن يحدث في عهد أي وزير آخر.

وعن إدماج وزارة الشباب مع الرياضة أكد أن هذا إذا حدث فسيكون خطأ كبيرا.