لجنة لاجئين تستقبل وفداً من منطقة الحاووز لمناقشة قضية اللاجئين

تابعنا على:   21:14 2014-02-23

أمد / غزة : التقى د. مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس، وفداً من منطقة الحاووز، في مكتبه اليوم، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة باللاجئين، وتقليصات الوكالة لهم ودور اللجنة تجاههم.

حيث إفتتح اللقاء علاء أبو حطب عضو اللجنة متحدثاً بأن اللجنة الشعبية للاجئين وجدت لتحمل قضية اللاجئين وهمومهم وإيصال رسالتهم في حق العودة وتقرير المصير، وقد إفتتح اللقاء بقراءة الفاتحة علي روح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين السابق " أبو عنتر السعدوني " رحمه الله .

وإستعرض د. مازن أبو زيد للحضور ما تقوم به اللجنة الشعبية للاجئين والأنشطة والفعاليات التي تنفذها وتقوم بها اللجنة، وإطلاعهم علي أخر المستجدات، حيث قال بدأنا العمل في العام2011، فقد قدمنا الكثير من المساعدات للطلاب الجامعيين، والأسر المحتاجة، وساهمنا في تنمية المهارات والقدرات الموجودة داخل المخيم، ومساعدة الأسر العائدة من سوريا وليبيا بمجرد وصولهم.

وأوضح أحد المواطنين جئنا اليوم لكم مثمنين دوركم وجهودكم لخدمة اللاجئين، ومن هذا المنطلق علينا أن نشارككم فعالياتكم لخدمة اللاجئين ومساعدتكم في إيصال رسالتكم ضد التقليصات التي طالت أغلب اللاجئين، فنحن جنود مخلصون لخدمة قضية اللاجئين فبإمكانكم التواصل معنا لنكون دوماً معكم، فمعالجة الأخطاء السابقة بغرض الإستفادة هي من تعلمنا .

من جانبه أكد د. أبو زيد أن ملف اللاجئين سيبقي مفتوحاً حتي حل أخر قضية لاجئ، ترفض بشكل قاطع ما تقوم به الأنروا من إجراءات تمس مصالح شعبنا الفلسطيني اللاجئ في المخيمات، داعياً الأنروا إلى استعادة البرامج الثابتة في كافة الخدمات سواء في الجانب الاجتماعي والصحي والتعليمي والإغاثي، من هنا ندعوكم ونتشرف بمشاركتكم لنا وقفتنا للإحتجاج علي تقليصات الوكالة، معكم وبكم لن تقف مكتوفي الأيدي بل ستقاوم بكل الوسائل المتاحة حتى العودة عن قرار تقليص الخدمات بحق اللاجئين الفلسطينيين .

فيما أشار عرفات الفقعاوي عضو اللجنة إن الهجمة علي المشروع الوطني وقضية اللاجئين وتوطينهم كبيرة جداً، ونحن بصدد تنفيذ عدد من الفعاليات منها التجهيز لتوثيق الأملاك والعمل علي تقديم وثيقة بذلك، وقد قمنا بعمل دراسات وأبحاث عن قري مهمشة لكي يعرف الأجيال ذلك وتورثها لهم .

أبو طارق السعدوني في مداخلة له يجب العمل علي عمل أفلام وثائقية عن تلك القري والتواصل مع الجميع فيما يخص ذلك للخروج بفكرة عمل فلم كامل، وبروشورات ورسائل عن حق العودة المقدس للاجئ الفلسطيني ليعرف الجميع حجم المعاناة التي يعانيها اللاجئون في ظل التقليصات التي تقوم بها وكالة الغوث .

وفي نهاية اللقاء شكرت لجنة حي الحاووز اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس علي الدور التي تقوم به وتقدمه من الخدمات للاجئين بمخيم خان يونس، وقد قدموا لرئيس اللجنة صورة تذكارية للشهيد القائد ياسر عرفات " أبو عمار رحمه الله .

اخر الأخبار