حماس تحمل قوات الاحتلال مسئولية استشهاد الاسير الجريح الجلاد

تابعنا على:   20:30 2017-02-10

أمد/ غزة : حمّلت حركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الجريح محمد الجلاد من طولكرم نتيجة الإهمال الطبي ورفضه تقديم العلاج اللازم له بالرغم من كل التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وتدهور وضعه الصحي.

وعدت الحركة، في تصريحٍ للناطق باسمها عبد اللطيف القانوع ، استشهاد الأسير الجلاد جريمة بحق الإنسانية تعكس السلوك الإجرامي الخطير للكيان الصهيوني بحق الأسرى المرضى بشكل خاص، والأسرى الفلسطينيين بشكل عام.

وأشارت إلى أنها مؤشر على مستوى العنف والانتهاكات والإهمال الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال وتعريض حياتهم للخطر.

وطالبت حركة حماس المستويات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل الفوري والجاد والتدخل من أجل إنقاذ حياة آلاف الأسرى في سجون العدو، ورفع شكاوى دولية ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبتها على جرائمها بحق أسرانا البواسل.

واستشهد الأسير الجلاد اليوم الجمعة، في مستشفى بيلنسون الإسرائيلي، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عملية اعتقاله قبل ثلاثة أشهر، على خلفية اتهامه بمحاولة تنفيذ عملية طعن.

وباستشهاد الجلاد، يرتفع عدد الشهداء منذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/تشرين أول 2015 إلى 283 شهيدا، بينهم 12 منذ مطلع العام الجاري، فيما يرتفع عدد الشهداء الأسرى إلى 210 شهداء.

اخر الأخبار