بسيسو يرعى اتفافية تعاون ثقافي بين مركزين فلسطيني ومغربي

تابعنا على:   15:05 2017-02-10

أمد / رام الله: أكد وزير الثقافة إيهاب بسيسو اليوم الجمعة، عمق العلاقات الفلسطينية المغربية في مختلف المجالات، وخاصة في الجانب الثقافي.

وجاء ذلك خلال رعاية بسيسو لحفل توقيع اتفاقية توأمة وتعاون ثقافي، في قرية قراوة بني زيد بمحافظة رام الله، ما بين مركز الديوان للثقافة والتراث في القرية، وما بين المركز المغربي للتكوين وتنمية القدرات في أغادير بالمملكة المغربية، بحضور المستشار عادل حمو نائب السفير المغربي لدى دولة فلسطين، ورئيس الوفد المغربي سيدي علي ماء العينين، ومسؤولة العلاقات الدولية في المركز المغربي خديجة الفلكي، ورئيس مركز الديوان محي الدين عرار، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وتحدث بسيسو عن أهمية زيارة المثقفين والمبدعين العرب إلى فلسطين؛ لكسر الحصار الذي يحاول الاحتلال فرضه عليها، وللاطلاع عن كثب عن مقاومة شعبها وصموده اليومي لسياسات الاقتلاع الإسرائيلية.

وقال: تمثل هذه الاتفاقية خطوة نحو تفعيل العلاقات الثقافية بين فلسطين وأشقائنا في المغرب، ومن المهم جداً ونحن نتحدث عن الثقافة، أن نستحضر العلاقات التاريخية بيننا وبين المغرب.

وتابع: المملكة المغربية كانت وستبقى إحدى الحصون المنيعة لدعم القضية الفلسطينية، ولدعم القضية.

وأشاد بسيسو بدور المملكة المغربية والملك المغربي محمد السادس لدعم القضية والحقوق الفلسطينية، مضيفا: فالدعم المغربي "اللامحدود هو جزء من أصالة شعب المغرب الشقيق، وهذه العلاقة التاريخية التي لم تنقطع يوماً من البلدين والشعبين".

وثمن بسيسو هذه المبادرة والاتفاقية من أجل التوأمة، وهذا العمل المشترك من أجل فلسطين والمغرب، كونه يرسم خريطة مميزة للعمل الثقافي، ولما هو أبعد من العمل الثقافي.

وختم حديثه بالقول: علينا التأكيد على أهمية دعم صمود شعبنا على أرضه، عبر وجود أشقاء لنا يأتون إلى فلسطين من أجل العمل على دعم هذا الصمود، وتطوير البنية الثقافية والاجتماعية، ونحن نرحب بأشقائنا في المغرب، وندعو أشقاءنا من كافة الدول العربية لزيارة فلسطين.

يذكر أنه وقع هذه الاتفاقية كل من ماء العينيين وعرار بحضور وزير الثقافة، ونائب السفير المغربي، فيما اشتمل الحفل على تبادل الهدايا والدروع، وفقرات فنية وأدبية.

اخر الأخبار