الخارجية الروسية تنتقد التشريع الإسرائيلي بإضفاء الشرعية على المستوطنات وتصفه بـ"المقلق"

تابعنا على:   22:21 2017-02-09

أمد/ موسكو: وصفت وزارة الخارجية الروسية التشريع الذي تبنته إسرائيل مؤخرا بإضفاء الشرعية على المستوطنات والمواقع التي أنشئت مباركة الحكومة الإسرائلية على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية بأنه "مقلق".

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" عن وزارة الخارجية في بيان لها "إن موسكو ترى أن القرار الإسرائيلي مثير للقلق للغاية"، مضيفة أنه "بالتأكيد قد يحمل الآثار السلبية الأسوأ على فرص التوصل إلى تسوية إسرائيلية فلسطينية دائمة وحاسمة".

وأضافت أن هذا القرار ستكون له آثار سلبية جدا على مهمة التوصل إلى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية الثابتة والدائمة .

وشددت الخارجية الروسية على أن تبني هذا القانون يعرض للخطر آفاق تحقيق صيغة حل الدولتين للقضية الفلسطينية، علاوة على عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى إعادة إطلاق العملية السلمية في الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن نحو 4 آلاف وحدة استيطانية تخضع لأحكام هذا القانون، وهي الوحدات التي تم بناؤها على الأراضي الفلسطينية المحتلة من دون تصاريح من السلطات الإسرائيلية، وكانت هذه السلطات نفسها تعتبرها غير شرعية.

وأوضحت الخارجية الروسية أن موسكو لا تزال تنطلق من أنه يتعين إيجاد حل لمسألة الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، بما في ذلك الحدود عن طريق الحوار السياسي المباشر بين طرفي الصراع، لافتة إلى أن جميع الأفعال التي تستبق نتائج مثل هذه المفاوضات غير بناءة.

اخر الأخبار