عبد ربه: الاعتراف باسرائيل دولة يهودية "غير وارد فلسطينياً"

تابعنا على:   16:17 2014-02-23

أمد/ رام الله : أكد مسؤول فلسطيني، أن الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية "غير وارد فلسطينيا" في مفاوضات السلام الجارية برعاية أميركية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، إن:" الموقف الفلسطيني من هذه المسألة معلن وثابت "لأن أي تجاوب معها يمثل تهديداً خطيراً للقضية الفلسطينية برمتها".

وأضاف عبد ربه، إن أي تجاوب مع مثل هذا الاعتراف "يعني الإقرار بأن إسرائيل الكبرى بما يشمل الأراضي الفلسطينية المحتلة، هي الوطن القومي للشعب اليهودي بأسره دون مكان للفلسطينيين".

واعتبر أن استمرار مطالبة الفلسطينيين بإعلان هذا الاعتراف سواء إسرائيليا أو أميركيا "يمثل عقبة رئيسية" أمام نجاح الجهود المبذولة لتحقيق اتفاق سلام في المنطقة. وشدد عبد ربه على أن هناك إجماعاً فلسطينيا وعربيا على رفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية في أي صيغة لاتفاق سلام مع الدولة العبرية.

وأعرب السفير الأميركي لدى إسرائيل دان شابيرو الجمعة، عن اعتقاده بأن اتفاق الإطار الذي تعمل واشنطن على بلورته لتمديد المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، سيتضمن اعترافا بإسرائيل دولة يهودية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن السفير شابيرو قوله، إن الولايات المتحدة الأميركية رأت دوما أن إسرائيل هي دولة يهودية ويجب أن تبقى كذلك.

اخر الأخبار