السن يهدد الدون بانخفاض السجل التهديفى

تابعنا على:   13:58 2017-02-09

يواجه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لفريق ريال مدريد الإسبانى، التحدى الأكبر فى مسيرته الكروية الساحرة فى ملاعب كرة القدم، بعد بلوغه سن الـ32، الأحد الماضى.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن رونالدو نجح فى تخطى العديد من التحديات التى واجهها فى مشواره بالملاعب، لكنه الآن أمام عقبة تعد الأخيرة وهى السن، حيث يسعى النجم البرتغالى إلى الاستمرار على نفس المستوى والأرقام القياسية خلال الفترة المقبلة.

 

تحدى السن يهدد سجل رونالدو التهديفى

أضافت الصحيفة أنه فشل عدد كبير من المهاجمين الكبار فى مواصلة السجل التهديفى الرائع الخاص بهم عند بلوغهم 32 عاما على مدار تاريخ ريال مدريد، حيث انخفض مستواهم بشكل كبير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من أبرز الأمثلة على تراجع السجل التهديفى للنجوم الكبار فى صفوف ريال مدريد، هوجو سانشيز الذى تراجع المتوسط من 37 هدفا فى الموسم الواحد إلى 11 هدفا فقط، ورود فان نيستلروى الذى انخفض من 26 هدفا إلى 5.5 هدفا، وراؤول جونزاليس الذى سجل 5 أهداف فقط.

 

السجل التهديفى لنجوم تخطوا 32 بقميص ريال مدريد
السجل التهديفى لنجوم تخطوا الـ32 بقميص ريال مدريد
 
رونالدو يأمل فى السير على نهج بوشكاش ودى ستيفانو

وأوضحت الصحيفة أنه من بين الهدافين العظماء فى تاريخ ريال مدريد، نجح لاعبان فقط فى استمرار التألق وصولا لأكبر مستويات سنية، وهما دى ستيفانو وبوشكاش حيث أحرز الأول 33 هدفا فى الموسم الأول بعد وصوله لـ32 عاما، مقابل 25 للثانى.

يذكر أن كريستيانو رونالدو أحرز 20 هدفا حتى الآن فى جميع البطولات بالموسم الحالى، ويسعى جاهدا للوصول إلى 50 هدفا أو أكثر فى الموسم الواحد للعام السابع على التوالى.

 

أبرز المهاجمين الذين استمروا بقميص ريال مدريد بعد سن 32
أبرز المهاجمين الذين استمروا بقميص ريال مدريد بعد سن 32

اخر الأخبار