مصادر تركية: اتفاق مع واشنطن للتعاون بالرقة والباب

تابعنا على:   12:59 2017-02-08

أمد/ أنقرة : قالت مصادر في الرئاسة التركية اليوم الأربعاء إن الرئيس رجب طيب أردوغان اتفق مع نظيره الأميركي دونالد ترمب في مكالمة هاتفية على التعاون في مدينتي الرقة والباب السوريتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن المصادر أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والأميركي دونالد ترمب اتفقا في الاتصال الهاتفي بينهما الليلة الماضية على "التحرك بشكل مشترك في  مدينتي الباب والرقة في سوريا".

وقالت المصادر إن الرئيسيين ناقشا قضايا، منها إقامة منطقة آمنة في سوريا، وأزمة اللاجئين، ومكافحة الإرهاب، مضيفة أن أردوغان دعا الولايات المتحدة إلى وقف مساندتها لـوحدات حماية الشعب الكردية السورية، ولفت إلى أهمية مكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني.

وذكرت المصادر أن من المقرر أن يزور مايكل بومبيو مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) تركيا غدا الخميس لبحث مسألة وحدات حماية الشعب الكردية وملفات أخرى.

وستبحث أيضا، وفق ما ذكرت المصادر التركية، سبل مواجهة شبكة فتح الله غولن الداعية التركي الذي يعيش في الولايات المتحدة، وتتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو/تموز الماضي.

وكان الرئيس ترمب قد جدد في المكالمة الهاتفية التي أجراها فجر الأربعاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان دعم بلاده لتركيا بوصفها "شريكا استراتيجيا وحليفا للناتو".

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن ترمب أكد لأردوغان التزام البلدين المشترك بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، كما رحب بإسهامات تركيا في محاربة تنظيم داعش.

اخر الأخبار