د. مجدلاني يبحث مع ممثل كندا اخر التطورات السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية

تابعنا على:   17:18 2017-02-07

أمد/رام الله: التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني بمكتبة صباح اليوم الثلاثاء ، مع ممثل كندا لدى دولة فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات في المنطقة ، وتعزيز العلاقات الثنائية في دولة فلسطين وكندا .
وأشار د. مجدلاني أن المنطقة مقبلة على وضع دولي وعلاقات دولية مختلفة،وهذا يعكس اثره على مستقبل منطقة الشرق الاوسط،ولدينا تصور أن الوضع في المنطقة لن يشهد استقرار على المدى المنظور،وهناك تحديات كبيرة ،وخصوصا في ظل "الحماقة السياسية "التي ترتكبها حكومة نتنياهو يوما بعد اخر .
موضحا أن حكومة نتنياهو غير معنية باستقرار المنطقة وأمنها بل تبحث عن تصعيد خطير ،وتعمل على استبدال حل الدولتين بحل الاستيطان وإقرار القانون حول تسوية الأراضي بالكنيست الأخير، حول نهب وسرقة الأراضي الفلسطيني يحمل مخاطر كبيرة.
وتابع د. مجدلاني لن نبقى الطرف الوحيد الملزم بالاتفاقيات الموقعة ، فنحن امام وضع تتجه فيه حكومة الاحتلال نحو الفاشية ،مجمل القرارات الاخيرة التي اقرتها هي قوانين عنصرية ،وأن صمت العالم امام ذلك سيرى نتائجه على المجتمع الدولي بأكمله .
ومن جانبه قال براودفوت أن بلاده ما زالت تؤمن بحل الدولتين، وتسعي من أجل ذلك،معتبرا أن الاستيطان يشكل عقبة في طريق السلام ،وحول قرار الكنيست الأخير، أشار إلى أنه غير مقبول ،متوقعا من "محكمة العدل العليا "أن لا تمرر القانون .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية بشار العزة،على مواصلة اللقاءات بين الجانبين ، بما يعزز العلاقات الثنائية .

اخر الأخبار