الكرملين يطالب "فوكس نيوز" بالاعتذار لبوتين

تابعنا على:   21:44 2017-02-06

أمد/ موسكو : طالب الكرملين شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية بالاعتذار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تصريحات وصفته بالقاتل، واعتبرها الكرملين "غير مقبولة".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين "نعتبر أن مثل هذه التصريحات من قبل صحفي في فوكس نيوز غير مقبولة ومهينة، ونفضل أن تقدم هذه القناة المحترمة اعتذاراتها للرئيس بوتين".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال في مقابلة مع فوكس نيوز أمس الأحد ردا على سؤال عن علاقته ببوتين "أنا أحترمه، أنا أحترم عددا كبيرا من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني أتفق معهم".

وقاطعه المذيع بيل أوريلي واصفا بوتين بأنه قاتل، لكن ترمب دافع عن تقوية العلاقة معه، وقال "هناك الكثير من القتلة، لدينا كثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة"؟

وشدد الرئيس الأميركي على أهمية الوفاق مع روسيا، ولا سيما في مواجهة ما وصفه بالإرهاب الإسلامي في مختلف أنحاء العالم، مشيرا كذلك إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعرض الرئيس ترمب لانتقادات حادة من الجمهوريين والديمقراطيين على السواء بشأن تصريحاته الودودة تجاه نظيره الروسي.

فقد قال رئيس مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل -وهو جمهوري- منتقدا تصريحات ترمب تجاه بوتين "لا أعتقد أن هناك وجها للمقارنة بين تصرفات الروس وتصرفات الأميركيين".

ووصف مالكونيل الرئيسي الروسي بوتين بأنه "عميل سابق في جهاز الاستخبارات السوفياتي (كاي جي بي)، وبلطجي، ولم ينتخب بطريقة يعدها معظم الناس ذات مصداقية".

واتفق معه مايكل ماكفول السفير السابق لدى روسيا ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما، واصفا تصريحات ترمب بأنها مقززة.

اخر الأخبار