وزير العدل يلتقي نقيب الصحفيين الفلسطينيين

تابعنا على:   18:26 2017-02-06

أمد/ رام الله : التقى وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر وعضو الامانة العامة في نقابة الصحفيين منتصر حمدان، بحضور مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، للتباحث في قضايا متعلقة بتطوير التشريعات الخاصة بالإعلام في فلسطين.

وأكد أبو دياك على التزام الحكومة بإعلان حرية الإعلام في العالم العربي، الذي تم توقيعه من الرئيس مؤخرا لتعزيز الحريات الإعلامية وحقوق الصحفيين، وأضاف بأن الحكومة تدعم حرية الاعلام والصحافة والحق بالحصول على المعلومات.

وتابع أن أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة للستة أعوام القادمة 2017 – 2022 والتي تقوم على مواصلة الطريق نحو تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة، ومواصلة برامج الإصلاح وتحسين جودة الخدمات العامة والتنمية المستدامة، وتحقيق الأمن والاستقرار ودعم حقوق الانسان، لذلك نعمل على مواءمة التشريعات الداخلية ومن ضمنها التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام بما يتناسب مع المعايير الدولية.

بدوره، أكد نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر، على أهمية العمل مع الحكومة والشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، لتطوير قطاع الإعلام الحكومي والخاص في فلسطين، مضيفا أن النقابة بصدد دراسة ومراجعة عدد من التشريعات والقوانين وهي مشروع قرار بقانون المطبوعات والنشر، ومشروع قانون بقانون نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومشروع قرار بقانون المرئي والمسموع.

من جانبه، أشار مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك الى أهمية أن تتوافق التشريعات الفلسطينية الداخلية مع التشريعات الدولية لحقوق الانسان، بعد توقيع فلسطين على عدد من الاتفاقيات الدولية.

 

 

اخر الأخبار