بلدية غزة وسلطة المياه تبحثان تفاصيل فنية لمحطة التحلية المركزية

تابعنا على:   21:25 2017-02-05

أمد/ غزة: بحث مسؤول بلدية غزة، م. نزار حجازي، ونائب رئيس سلطة المياه م. ربحي الشيخ، تفاصيل فنية تتعلق بمشروع إنشاء محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وحضر اللقاء الذي عقد في مكتب رئيس البلدية في مدينة غزة، مسؤول المياه والصرف الصحي في البلدية، م. سعد الدين الأطبش، ومسؤول الهندسة والتخطيط د. نهاد المغني، ومسؤول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات م. هويدي أبو هويدي، ومسؤول دائرة المياه م. ماهر سالم، ومسؤول وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي.

وناقش المجتمعون التفاصيل الفنية الخاصة بالمشروع، وحصة البلدية من المياه المحلاة، إلى وأفضل الأماكن المقترحة لإنشاء خزانات المياه عليها، بهدف تجميع المياه المحلاة القادمة من المحطة المقرر إنشاؤها في دير البلح بالمحافظة الوسطى، قبل ضخها وتوزيعها على مواطني مدينة غزة.

وشدد الجانبان على ضرورة إيجاد حلول مناسبة للأراضي اللازمة لإقامة الخزانات المطلوبة، ودراسة الأمور الفنية التي تتعلق بتمديد شبكات المياه في المدينة، بما يضمن إيصال الكميات المناسبة من المياه لكافة السكان.

من جهته؛ أكد م. حجازي أن البلدية تبذل جهودا كبيرا في مجال تحسين واقع المياه في المدينة، من خلال حفر آبار مياه جديدة وإنشاء وتطوير شبكات المياه، وإنشاء خزانات للمياه في مناطق مختلفة بغرض استخدامها لخلط المياه والتقليل من نسبة ملوحتها.

اخر الأخبار