مصدر: احترام ترامب لبوتين يمنعه من التشدد مع روسيا

تابعنا على:   20:03 2017-02-05

أمد/ واشنطن : في إشارة ثناء جديدة على الرئيس الروسي، رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد الدعوات لاتخاذ موقف أكثر تشددا حيال روسيا مؤكدا أنه يحترم فلاديمير بوتين.

ولم تصدر عن ترامب الذي دخل أسبوعه الثاني في الرئاسة، مؤشرات على الاستجابة لمطالب حزبه الجمهوري بالنأي بنفسه عن التقارب مع بوتين والذي سبق وأن أثنى عليه كثيرا في حملته الانتخابية.

وقال في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز تبث كاملة الأحد "أنا احترمه. حسنا، أنا احترم الكثير من الناس، لكن ذلك لا يعني أنني اتفق معهم".

فقاطعه المذيع واصفا بوتين بأنه "قاتل" فرد ترامب قائلا "هناك الكثير من القتلة. لدينا الكثير من القتلة، هل تعتقد أن بلادنا بريئة؟".

وتابع "أقول إنه من الأفضل أن نكون على علاقات جيدة مع روسيا من عدمها" مضيفا أنه لا يعرف ما إذا كان سيتفق مع بوتين.

من جهته، وصف مايكل ماكفول السفير السابق لدى روسيا ومستشار الرئيس السابق باراك أوباما تصريحات ترامب بأنها "مقززة".

وقال في تغريدة على تويتر "هذه المقارنة الأخلاقية التي يواصل ترامب عقدها بين الولايات المتحدة وروسيا مقرفة وغير دقيقة".

وردا على سؤال عما إذا كانت الإدارة الأميركية مستعدة لتخفيف العقوبات عن روسيا، أعرب ترامب عن رغبته في العمل مع موسكو لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، حيث تنشر موسكو طائرات وسفن حربية وقوات لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتأتي إشارات الرئيس الأميركي الايجابية حيال الرئيس نظيره الروسي بينما كانت العلاقات الأميركية الروسية قد وصلت في عهد الإدارة الأميركية السابقة إلى مرحلة شديدة التوتر على خلفية الدور الروسي في سوريا وفي أوكرانيا.

اخر الأخبار