البرغوثي: بيان البيت الأبيض بشأن الاستيطان "خطير جدا"

تابعنا على:   18:54 2017-02-04

أمد/ رام الله: وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، بيان البيت الأبيض حول عدم تشكيل المستوطنات الإسرائيلية عقبة أمام السلام بـ"الخطير جدا".
وأضاف البرغوثي في حديث لـ"سبوتنيك" الروسية، أن هذا البيان يشجع "الجانب الإسرائيلي على الإمعان في الاجتياح الاستيطاني في الأراضي المحتلة، ويتناقض مع قرار مجلس الأمن الذي امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت عليه".
وأشار البرغوثي إلى ضرورة التصدي لهذا التحرك باتخاذ سلسلة من الإجراءات الجدية، أولها الإحالة للمحكمة الجنائية الدولية، والانضمام إلى كافة منظمات الأمم المتحدة، وإبلاغ إسرائيل بتوقف كل أشكال التنسيق معها إذا استمرت في سياستها تلك، وأيضا إنهاء حالة الانقسام الداخلي ومواجهة العدو بقيادة وطنية موحدة.
وقال البرغوثي إن "الشعب الفلسطيني مستعد للكفاح وهذا جزء رئيس من الاستراتيجية الفلسطينية، والعالم ينتظر هل توجد إرادة على مستوى القيادة السياسية أم لا".
وأكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  أن هناك مسؤولية على المجتمع الدولي تجاه تطبيق القانون على الجميع "لأن إسرائيل الآن فوق القانون ويجب أن تعلم أنه أمام كل مستوطنة جديدة هناك عقاب دولي ولكن هذا لم يحدث حتى الآن".
وأشار البرغوثي إلى "أن الردود العربية حتى الآن ضعيفة، ويجب على كل دولة عربية أن تتخذ قرارا بمقاطعة إسرائيل وقطع العلاقات الدبلوماسية معها".

اخر الأخبار