البطش يدعو لتصعيد انتفاضة القدس والحراك الشعبي لتخفيف الضغط عن الاسرى

تابعنا على:   12:46 2017-02-04

أمد/ غزة: دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش اليوم السبت، أهلنا في الضفة والداخل المحتل وقطاع غزة، لمزيد من الحراك الشعبي وتصعيد انتفاضة القدس، لمساندة الأسرى وتخفيف الضغط عنهم.

وطالب البطش، خلال كلمة له في مؤتمر هام نظمته لجنة القوى الوطنية والإسلامية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة نصرةً للأسرى، بضرورة تنظيم التحركات الشعبية العارمة والمنظمة من أجل الضغط على اسرائيل  لتوقف مسلسل اعتداءاته بحق الأسرى.

وأعرب البطش، عن مساندة الحركة وكافة أبناء شعبنا وقواه وفصائله الوطنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، خاصةً الأسيرين خالد السيلاوي وأحمد نصار، اللذين عبرا عن إرادة المعتقلين ومن خلفهم إرادة شعبهم بالتصدي لإدارة السجون.

وقال البطش: "إن إدارة مصلحة السجون تسمى إدارة القمع في سجون العدو لأنها تقمع الأسرى وتمارس بحقهم أبشع الممارسات التعسفية، فيعقتل شعبنا ويقتله ويصيبه ليكسر إرادته، ولكن هذه الإرادة لم ولن تنكسر، هي إرادة حية لن تُهزم ولن تنكسر، وإرادة حياة وإرادة لمن يبحث عن العودة لأرضه".

ووجه البطش، حديثه  لأهلنا في الضفة الغربية والداخل المحتل مطالباً إياهم بخروج الجماهير واللجان الشعبية بالحجارة والزجاجات الحارقة والكاوتشوك، لأن العدو لا يحتمل تنغيص الحياة في شوارع الضفة.

فيما دعا أهل قطاع غزة، لتفعيل الفعاليات المساندة للأسرى المعبرة عن وحدة الشعب واهتمامه بقضية الأسرى لتبقى على سلم أولوياته، وأن يؤموا خيمة التضامن التي أقامتها لجنة القوى والفصائل، للتعبير عن تضامنهم عن الأسرى عموماً والمعزولين خاصةً، وأكد ضرورة، بناء استراتيجية وطنية ثابتة تحرر أسرانا في سجون الاحتلال.

اخر الأخبار