إدارة الجمارك الأمريكية تعطي شركات الطيران الضوء الأخضر للسماح لكل حاملي تأشيرات بركوب الطائرات

تابعنا على:   08:02 2017-02-04

أمد/ واشنطن: قال مسؤول بشركة طيران لـ"رويترز"، إن إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أبلغت شركات الطيران الأمريكية، أن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بركوب الطائرات، بعد أن أصدر قاض اتحادي في سياتل قرارا بوقف الأمر التنفيذي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر عبر الهاتف في نحو الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة(0200 بتوقيت جرينتش) أبلغت الإدارة شركات الطيران بالعمل مثلما كانت قبل صدور أمر ترامب الذي أوقف بشكل مؤقت اللاجئين والمسافرين من سبع دول ذات أغلبية إسلامية من دخول الولايات المتحدة.

وقال المسؤول الذي لم يكن مخولا بالتحدث بشكل علني إنه يمكن الآن للأشخاص القادمين من تلك الدول ويحملون تأشيرات دخول سليمة ركوب الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة وإن شركات الطيران تعمل على تحديث مواقعها الالكترونية كي تعكس هذا التغيير.

ويمثل أمر التقييد المؤقت الذي أصدره القاضي تحديا كبيرا لقرار الرئيس دونالد ترامب على الرغم من أنه مازال بإمكان إدارته الطعن على الحكم.

وجعل القاضي جيمس روبارت وهو أحد من عينهم الرئيس السابق جورج دبليو.بوش حكمه يسرى على الفور يوم الجمعة مشيرا إلى أن قيود السفر يمكن أن تُرفع على الفور.

اخر الأخبار