الإذاعة العبرية: التعاون الاستخباراتى بين تل أبيب ودول خليجية يشهد تطورا

تابعنا على:   19:05 2017-02-02

أمد/ تل أبيب: زعمت الإذاعة البعرية العامة ( رسمية)  اليوم الخميس، أن التعاون التكنولوجى والاستخبارى بين إسرائيل وبعض الدول العربية وخاصة دول الخليج يشهد ازدهارا بعيدا عن وسائل الإعلام، فى ظل التهديدات المشتركة من جانب إيران والجماعات الإرهابية المتطرفة.

وفى السياق نفسه، قالت الإذاعة العبرية، إن الشركة التابعة لرجل الاستخبارات الإسرائيلى السابق شموئيل بار، تساعد السلطات السعودية على اكتشاف التهديدات الإرهابية المحتملة من خلال متابعة الشبكات الاجتماعية على الإنترنت، فيما لم يصدر الجانب السعودى أى نفى أو تأكيد على تلك التفاصيل.

وكانت عدة تحليلات سياسية إسرائيلية قد ذكرت خلال الفترة الأخيرة أنه سيحدث خلال السنة الأولى من ولاية الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب تقارب بين إسرائيل وبعض الدول العربية التى لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع تل أبيب، مؤكدة أنه ستحدث انفراجة فى تل العلاقات مع العالم العربى وعلى رأسها السعودية.

وقال المحلل السياسى الإسرائيلى أريئيل كهانا، فى تقرير سابق له بصحيفة "معاريف" العبرية، إن هناك الكثير من الإشارات التى يعرب عنها مسئولون سعوديون، لتغيير العلاقات بين الجانبين، خاصة على ضوء التهديد المشترك وهو إيران.

اخر الأخبار