جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي وهيئة شؤون المنظمات الاهلية يبحثان "العمل التطوعي فلسطين 2017 "

تابعنا على:   15:25 2017-02-02

أمد / رام الله: التقى وفد من جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي،مع هيئة شؤون المنظمات الاهلية بمكتبها بمدينة رام الله وبحث مع دائرة العمل التطوعي الافكار والتحديات التي تواجه العمل التطوعي في فلسطين، وضم وفد حياة نائب رئيس الجمعية حسني شيلو،ومسؤول العلاقات احسان نصر، ومن الهيئة مدير مكتب نائب رئيس الهيئة أحمد أبو زيد،غدير عزرائيل مدير دائرة العمل التطوعي.

وقالت الهيئة أن دائرة العمل التطوعي تعمل على اطلاق مشروع العمل التطوعي فلسطين 2017، وتبحث ذلك مع وزارة التربية ومؤسسات العمل الاهلي ذات العلاقة بالعمل التطوعي ، في اطار شراكة وطنية، وضمن برنامج عمل متكامل يتم الاعداد لإطلاقه خلال شهر شباط الجاري ويهدف هذا المشروع الى تعميق الوعي لأهمية العمل التطوعي وتشجيعه واعداد مواد وكتيبات وملصقات تثقيفية عن العمل الاهلي والتطوعي في فلسطين .

مشيرة أن اللقاء مع الجمعيات ذات الصلة تمهيدا لذلك،وأن الاستجابة والحاجة من قبل الجمعيات التي تم اللقاء معها كانت مثمرة،حيث سيتم استهداف طلبة المدارس في كافة مدن الضفة الغربية عبر ورشات العمل وإقامة المخيمات الصيفية ، بعد تقسيم هذه المحافظات إلى شمال ووسط وجنوب.

ومن جانبها رحبت جمعية حياة بهذا الجهد والمشروع التطوعي،وطرحت العديد من الافكار التي تساهم في عمل اهلي منظم ومشترك،ويأتي في اطار توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.

مشيرة أن فلسفة التطوع اساسا تقوم على العمل المشترك واستهداف شريحة الطلبة يؤدي الى ترسيخ مفهوم وأهمية العمل التطوعي ،يعتبر العمل التطوعي خدمة تنمية للمجتمع ومن أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على استمرار العمل والتعاون في مجالات مختلفة بما يساهم بإنجاح الخطة المرسومة نحو مجتمع فاعل يكون التطوع جزء رئيسا منه .

اخر الأخبار