محافظ جنين يطلع القنصل السياسي البريطاني على انتهاكات الاحتلال

تابعنا على:   16:10 2017-01-31

أمد / جنين: أطلع محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، القنصل السياسي البريطاني لوري هانتر على الأوضاع العامة في المحافظة، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار رمضان إلى الاقتحامات اليومية للمحافظة والاستمرار في سياسة الاعتقال ومداهمة المنازل، وترويع الأطفال والنساء والشيوخ.

وشدد على أن السياسات العنصرية لحكومة الاحتلال هدفها تضييق سبل العيش على المواطنين، لافتا إلى المقومات ونقاط القوة التي تعتمد عليها جنين لتحقيق التنمية الشاملة، وتعزيز أسس الاستثمار، ودفع عجلة الاقتصاد قدما.

ودعا رمضان بريطانيا إلى مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها بوقف انتهاكاتها والانصياع للإرادة الدولية ولإرادة الشعب الفلسطيني في تحقيق سلام عادل وشامل، يفضي لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

بدورها، أكدت هانتر استمرار دعم حكومة دولتها للشعب الفلسطيني، وقالت: "رغم اهتمام بريطانيا بأوضاع الدول المجاورة لفلسطين، إلا أنها تهتم بالوضع الفلسطيني، وآخرها كان التصويت لصالح عدم شرعية المستوطنات".

وتخلل برنامج زيارة القنصل إلى محافظة جنين، زيارة اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، والهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان، ومكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين.

اخر الأخبار