ترامب يقيل القائم بأعمال وزيرة العدل لرفضها الدفاع عن مرسومه حول المهاجرين: خانت الأمانة

تابعنا على:   06:32 2017-01-31

أمد/ واشنطن - وكالات: قال المتحدث باسم البيت الأبيض على تويتر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أقال الإثنين سالى ييتس القائمة بأعمال وزير العدل بعدما أمرت محامى الوزارة بعدم تنفيذ حظر الهجرة الذى أمر به ترامب.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض فى تغريدة على تويتر أن ترامب عين "دانا بوينتى" المحامية الاتحادية لمقاطعة شرق فرجينيا مكان ييتس.

وجاء في البيان: "وزيرة العدل بالوكالة سالي ييتس، خانت وزارة العدل برفضها تطبيق قرار قانوني يرمي لحماية مواطني الولايات المتحدة"، مضيفا أن "الرئيس ترامب، أعفى ييتس من مهامها وعين المدعي العام لمقاطعة شرق فيرجينيا دانا بوينتي في منصب وزير العدل بالوكالة إلى أن يثبت مجلس الشيوخ السناتور جيف سيشنز" في منصب وزير العدل.

وكانت  محطة (سي.إن.إن) التلفزيونيةذكرت، يوم الاثنين نقلا عن مصادر لم تسمها إن سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل الأمريكي طلبت من محامي وزارة العدل عدم الدفاع عن الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بحظر السفر مؤقتا من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد عين ييتس نائبة لوزير العدل في 2015 وطلب منها ترامب البقاء كقائمة بأعمال الوزير.

 

اخر الأخبار