القرضاوي : منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة ليس من المسيحية

تابعنا على:   02:02 2017-01-31

أمد/ الدوحة : قال القيادي الأخواني الشيخ يوسف القرضاوي إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الرئيس الأمريكي الجديد  دونالد ترامب بحق الهجرة والمسلمين ليست من المسيحية.

وأضاف القرضاوي خلال تغريدة له على موقع تويتر أن  "التصريحات والإجراءات المعادية للإنسانية وللإسلام في أمريكا.. لا هي من المسيحية ولا هي من العقل بل تفرق الشعوب وتؤجج العداوة بين البشر".

وتابع: "المهاجرون الذين انخرطوا بفاعلية في كل المجتمعات عبر التاريخ كانوا أصحاب إنجازات مؤثرة في تاريخ الإنسانية ومحاربتهم ضرب من الإرهاب والعنصرية".

وقال القرضاوي في تغريدة منفصلة: "إحراق المساجد، وإقصاء الآخر، ومهاجمة الأديان، واحتقار الإنسانية؛ هو الإرهاب نفسه، لكنه خرج بصورة رسمية وبقرارات رئاسية؛ لكي يبدو فقط مقننا!!".

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن منع دخول 7 دول إسلامية للولايات المتحدة لمدة 90 يوماً، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين، ردود فعل غاضبة في الأوساط الحقوقية.

وينص القرار على أنه اعتباراً من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الآتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

اخر الأخبار