خريشة يكشف عن قرار تفسيري من وزير العدل حول الراتب الوظيفي والراتب التقاعدي

تابعنا على:   14:27 2017-01-30

أمد/ رام الله : أكد نائب رئيس المجلس التشريعي الدكتور حسن خريشه أن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله ، وبعد تشكيل لجنة تحقيق مع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية في السلطة بخصوص الجمع بين الراتب التقاعدي والراتب الوظيفي بطلب تفسير من خلال وزير العدل والذي بدورع أصدر قراره التفسيري بمنع ازدواجية الراتب المالي للوزير ورؤوساء الهيئات والمؤسسات العامة والراتب التقاعدي عن خدمتهم السابقة في القطاع العام.

وقال خريشة في تصريح له وصل (أمد) اليوم الاثنين :

" طالبنا بتشكيل لجنه تحقيق مع رئيس ديوان ألرقابه المالية والاداريه بخصوص الجمع ما بين الراتب التقاعدي والراتب الوظيفي لتصويب الأوضاع وفقا للقانون والنظام ، حيث قام رئيس الوزراء مشكورا  بطلب لتفسير الأمر من خلال وزير العدل للقضاء  والذي قام بإصدار قرار تفسيري يمنع ازدواجية الراتب المالي للوزير ورؤساء الهيئات والمؤسسات ألعامه والراتب التقاعدي عن سنوات خدمتهم السابقة في القطاع العام .

وأضاف خريشة :" وفي التفسير تم التأكيد على أن كل هذه الأموال هي أموال عامه ومصادرها واحده سواء كانت صندوق التقاعد أو الميزانية ألعامه".

 وأضاف نائب رئيس المجلس التشريعي خريشة :" هناك عدد كبير يتجاوز الستين شخص موزعين ما بين الضفة وغزه يتقاضون رواتب تقاعدية وأخرى وظيفية بنفس الوقت ولذلك اقتضى الشكر لكل من عمل على تصويب الأوضاع وساهم في الحفاظ على المال العام ونتمنى مزيدا من الخطوات لتصويب أوضاع كثيرة مختلة" .

 

اخر الأخبار