مجدلاني : على العمال الذين يتقاضون اقل من 1450 شيكل مراجعة الوزارة

01:25 2014-02-22

احمد مجدلاني

أمد / رام الله : دعا وزير العمل الفلسطيني د. أحمد مجدلاني كافة العمال الفلسطينيين العاملين في المنشأت الفلسطينية ممن يتقاضون أقل من الحد الادنى للاجور الذي اقرته الحكومة الفلسطينية، بضرورة التوجه الى مديريات العمل والابلاغ عن ذلك.

وبين المجدلاني أن أي منشأة لم تلتزم بتطبيق القانون ستعرض نفسها للمسائلة والتي يمكن أن تصل الى حد اغلاق المنشأة، مؤكدا أن حقوق العاملين في هذه المنشأت والمؤسسات كفلها القانون.

وأضاف المجدلاني انه لا يجوز أن يقوم اصحاب العمل باستغلال العمال وعدم تطبيق قانون الحد الادنى للاجور خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

وأوضح المجدلاني أن مبلغ الـ 1450 شيكل هي الراتب الاساسي للعمال ولا تشمل المواصلات والتأمينات الصحية وغيرها من الحوافز حسب قانون العمل الفلسطيني.

وفيما يخص تفتيش العمل بين المجدلاني أن هناك نقص كبير لدى وزارة العمل في عدد المفتشين المفرزين لوزارة العمل مقارنه بعدد المنشأت العاملة في فلسطين، مؤكدا حاجة الوزارة الى ما يزيد عن 100 مفتش عمل جديد.

وناقش البرنامج عدة مواضيع لها علاقة بوزارة العمل مثل الحد الادنى للاجور وقانون العمل الفلسطيني وما يتعرض له العمال الفلسطينيين نتيجة لعدم تطبيق قانون العمل من قبل بعض اصحاب العمل.

وفي نهاية البرنامج وعد وزير العمل بتوفير فرص عمل اكبر للشباب الفلسطيني والعمل على متابعة وتطبيق كافة الحقوق الذي تهم العمال الفلسطينيين اينما كانوا.

اخر الأخبار