النيابة الإسرائيلية تتوصل الى صفقة مع جندي متهم بقتل فلسطيني

بين ديري قاتل الطفل نوارة

بين ديري قاتل الطفل نوارة

تابعنا على:   00:28 2017-01-30

أمد/ تل أبيب : أعلن النائب العام في إسرائيل، أفيشاي ماندلبليت، مساء الأحد، التوصل إلى  عقد صفقة  مع جندي إسرائيلي قتل طفلا فلسطينيا قبل 3 سنوات وسط الضفة الغربية، تتضمن اتهامه بـالقتل غير العمد.

وقال مكتب النائب العام الاسرائيلي ، في بيان نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية: إن "النيابة العامة اتفقت مع محامي الجندي الإسرائيلي بين ديري، على أن يتم توجيه لائحة اتهام ضده تتضمن القتل غير العمد، وتعمد تغيير الذخيرة في بندقيته من رصاص مطاطي إلى الحي".

ولم يقدم بيان النيابة الإسرائيلية أي تفاصيل أخرى حول الصفقة.

من جانبه، قال محامي عائلة نوارة، فراس العسلي، للأناضول، إن النيابة العامة وجهت تهمة الإهمال والاعتداء للجندي قاتل الطفل نوارة، بعد إفادته بأنه "نسي رصاصة حية داخل الذخيرة بين الرصاص المطاطي".

وأضاف المحامي العسلي أنه "كان من المفترض أن تقام جلسة لمحاكمة الجندي يوم غد الاثنين، إلا أننا تقدمنا بطلب التأجيل، حتى نقدم التماسا للمحكمة العليا"، دون أن يحدد موعد تقديم الالتماس.

وقتل الجندي "ديري" الطفل الفلسطيني نوارة (16 عاما)، في آيار/ مايو 2014، خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين الجيش الإسرائيلي على إثر إحياء الذكرى السنوية 66 للنكبة الفلسطينية.

وتقول مؤسسات حقوقية تنشط داخل إسرائيل، وفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي يرتكب العديد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين المدنيين، وقام بعمليات إعدام بارد بحقهم، واستخدم الرصاص الحي ضد متظاهرين عزل.

اخر الأخبار