الشرطة الفلسطينية تحذر من خطر انزلاق المركبات وانعدام الرؤيا

تابعنا على:   23:22 2017-01-28

أمد/ رام الله: حذرت الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، السائقين ومستخدمي الطريق كافة من خطر انزلاق المركبات بسبب تشكل الصقيع وانعدام الرؤيا في حال تشكل الضباب.

وجاء هذا التحذير على لسان المقدم لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة، موضحا أن الشرطة تهيب بكافة السائقين والمواطنين ومستخدمي الطريق ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء خروجهم في ساعات الصباح الأولى بسبب احتمالية تشكل الصقيع، ما يساهم في انزلاق المركبات وخاصة في المنحدرات والمنعطفات وكذلك تشكل الضباب ما يساهم في انعدام الرؤيا وبالتالي وقوع حوادث سير لا قدر الله.

وأكد ارزيقات على أن الشرطة حريصة على توجيه الارشادات للمواطنين بشكل دائم والمتمثلة بضرورة تأخير تحركهم صباحا وقيادة المركبات بسرعة توافق ظروف الطريق والأحوال الجوية السائدة ووفقا للسرعة المسموحة قانونا، وعدم استخدام الهاتف النقال، وضرورة وضع حزام الأمان من لحظة الصعود للمركبة وقبل بداية السفر،  وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم الاستمرار في الدوس على الفرامل بصورة مستمرة واستخدام الغيارات العكسية.

وأشاد ارزيقات بتعاون المواطن منذ بداية دخول المنخفض مع الشرطة والجهات المختصة، ما ساهم في تقليل حوادث السير والحوادث الأخرى، متمنيا الاستمرار في الالتزام بهذه الارشادات لما فيه من مصلحة للجميع.

اخر الأخبار